رئيس وزراء اليونان: سألتقي أردوغان لأننا بحاجة إلى الحديث وموعد اللقاء لن يتأخر

الجمعة 23 أبريل 2021 05:36 م

صرّح رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، بأنه سيلتقي الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مشيرًا أن موعد اللقاء "لن يتأخر".

وقال "ميتسوتاكيس" في لقاء تلفزيوني الخميس، حول العلاقات التركية اليونانية: "سألتقي بأردوغان، لست في وضع يسمح لي بالقول متى سيحدث ذلك".

وتابع: "سنجتمع لأننا بحاجة إلى الحديث، وأعتقد أن (موعد) اللقاء لن يتأخر".

وأضاف "ميتسوتاكيس" أن الإطار الوحيد لحل الخلافات بين البلدين هو القانون الدولي، مشيرا أن "العلاقات التركية اليونانية الآن باتت تركية أوروبية".

ولفت إلى وجود اختلافات واضحة في العلاقات الثنائية، مؤكدا أن الزيارة التي أجراها وزير الخارجية "نيكوس ديندياس" مؤخرًا إلى أنقرة "لم تشوبها شائبة".

والخميس الماضي، زار "ديندياس" أنقرة، وأعرب في مؤتمر صحفي مع "جاويش أوغلو"، عن اعتقاده بإمكانية "وضع أجندة إيجابية مع تركيا في المجال الاقتصادي".

وتواصل اليونان اتخاذ خطوات أحادية مع الجانب القبرصي الرومي، وبعض بلدان المنطقة بخصوص مناطق الصلاحية البحرية شرقي البحر المتوسط، وسط تجاهل حقوق تركيا وقبرص التركية بالمنطقة.

فيما يؤكد الجانب التركي موقفه الحازم حيال اتخاذ التدابير اللازمة ضد الخطوات الأحادي، وتدعو لحل عادل حول الموارد النفطية في حوض شرقي المتوسط.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليونان تركيا أردوغان

اتفاق تركي يوناني على عقد جولة رابعة من اجتماعات بناء الثقة

تركيا تهاجم اليونان بسبب وزير خارجيتها وتتهمها بعدم اللياقة