الثلاثاء المقبل.. قطر تستضيف قرعة كأس العرب

الجمعة 23 أبريل 2021 11:32 م

تستضيف العاصمة القطرية، الدوحة، الثلاثاء المقبل، سحب قرعة "كأس العرب"، التي يشارك فيها 23 منتخباً عربياً، تحت رعاية وتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتقام القرعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي "كتارا" في الدوحة، بحضور عدد محدود من المسؤولين، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء "كورونا".

وستقام بطولة كأس العرب في نهاية العام الجاري، وهي فرصة مثالية لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق، قبيل منافسات النسخة الأولى من مونديال كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وتنظلق البطولة في 1 ديسمبر/كانون الأول 2021، فيما تقام المباراة النهائية للبطولة في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لقطر.

وسيتم تنظيم مباريات البطولة على 6 من استادات قطر 2022.

وتضم قائمة الفرق المشاركة في البطولة كلًا من: قطر باعتبارها البلد المستضيف، والجزائر، والبحرين، وجزر القمر، وجيبوتي، ومصر، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا.

كما يشارك في البطولة كل من المغرب، وعمان، وفلسطين، والسعودية، والصومال، وجنوب السودان، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات، واليمن.

وفي حين سيعلن "فيفا" لاحقا عن تفاصيل البطولة ومواعيد المباريات، كشف في وقت سابق، أن 10 منتخبات، من الـ23 المذكورة، صاحبة الترتيب الأعلى في تصنيفه، ستتأهل مباشرة للبطولة، بينما يخوض الباقي تصفيات ليتأهل 6 فرق أخرى لدور المجموعات.

ووفقا لتصنيف "فيفا"، فإن المنتخبات العشرة التي ستتأهل مباشرة للبطولة هي حسب الترتيب: تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان.

ومن المقرر أن تقسم المنتخبات الـ16، إلى 4 مجموعات، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اعتمد في وقت سابق، بشكل رسمي، بطولة كأس العرب "قطر 2021"، ضمن منافساته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العرب قرعة بطولة قطر كأس العالم مونديال قطر

فيفا يكشف نظام بطولة كأس العرب 2021

فيفا يدعو لإقامة كأس العرب 2021 في قطر