قطر 2021.. فيفا يصادق على بطولة كأس العرب

الجمعة 19 مارس 2021 09:28 م

صادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على بطولة كأس العرب "قطر 2021".

وجاء الإعلان، خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جاني إنفانتينو"، الجمعة، عقب الاجتماع الـ15 لمجلس الفيفا.

وأكد "إنفانتينو" أن المصادقة على هذه البطولة تأتي في إطار الاطلاع على آخر الاستعدادات لاستضافة كأس العالم "قطر 2022"، كما أنها فرصة للاحتفاء بالمهارات الكروية العربية.

وتستضيف قطر بطولة كأس العرب  "قطر 2021"، خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويتولى تنظيم البطولة، كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتقام منافسات البطولة في نفس توقيت مباريات بطولة كأس العالم في قطر بعدها بعام، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر/كانون الثاني، الذي يوافق اليوم الوطني للدولة، وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد "لوسيل" عام 2022.

ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 22 منتخباً، بينها 12 منتخباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ هي قطر والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين.

كما يشارك في البطولة 10 منتخبات أفريقية، هي مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا.

وسبق أن أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم و"فيفا"، في يونيو/حزيران الماضي، عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر الذي ستنطلق منافساته في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العرب مونديال قطر فيفا اتحاد قطري كرة القدم

فيفا يدعو لإقامة كأس العرب 2021 في قطر

الثلاثاء المقبل.. قطر تستضيف قرعة كأس العرب

بمشاركة 23 دولة.. 7 بطاقات تحسم نهائيات كأس العرب 2021

قطر.. قرعة كأس العرب 2021 تسفر عن مجموعات حماسية

قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العرب في قطر

استياء عماني واسع بعد خسارة أمام قطر: ظلم تحكيمي

إنفانتينو: نسعى لاستمرار كأس العرب تحت مظلة الفيفا