قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العرب في قطر

الثلاثاء 11 مايو 2021 12:00 م

كشفت مصادر خاصة عن قيمة الجوائز المالية لبطولة "كأس العرب FIFA 2021" التي ستقام في قطر ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث سيحصل بطل البطولة على جائزة مالية قدرها 5 ملايين دولار.

وقالت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" إن وصيف البطولة سيحصل على 3 ملايين دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ مليونين دولار، وسيحصل صاحب المركز الرابع على جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون دولار.

كما كشفت المصادر أن مباريات الملحق المؤهلة للبطولة ستقام من 19 إلى 25 يونيو/حزيران المقبل.

وأجريت قرعة بطولة كأس العرب في قطر أبريل/نيسان الماضي، وجاء المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة التي ترأسها المنتخب المغربي، وإلى جوارهما كل من المتأهل من مواجهة الملحق التي تجمع بين الأردن وجنوب السودان، وكذلك المواجهة الأخرى التي تجمع بين فلسطين وجزر القمر.

فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخب الجزائر والمنتخب المصري، بالإضافة إلى المتأهل من مواجهة لبنان وجيبوتي والمتأهل من مواجهة ليبيا والسودان.

ويأتي منتخب قطر حامل لقب بطولة كأس آسيا 2019 على رأس المجموعة الأولى التي ارتدت ثوبا خليجيا، حيث حضر إلى جواره كل من منتخب العراق، وسينضم للمجموعة المتأهل من مواجهة عمان والصومال، والمتأهل من مواجهة البحرين والكويت.

وتزعم منتخب تونس المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره كل من منتخبات الإمارات وسوريا، وكذلك المتأهل من مواجهة الملحق التي تجمع بين اليمن وموريتانيا.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة في المجموعات الأربع إلى الأدوار الإقصائية.

وتقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو الموعد المقرر للمباراة النهائية للنسخة المقبلة من مونديال 2022 الذي يتزامن أيضاً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

المصدر | الخليج الجديد + الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

قطر بطولة كأس العرب 2021

فيفا يكشف نظام بطولة كأس العرب 2021

تأهلت لدور المجموعات بكأس العرب.. عمان تفوز على الصومال

فازت بخماسية على جزر القمر.. فلسطين تبلغ نهائيات كأس العرب

قطر 2021.. اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة لكأس العرب

تغلب على الجزائر.. منتخب السعودية للشباب بطلا لكأس العرب