غزة تتضامن مع القدس بصواريخ على المستوطنات.. وإسرائيل تعترض واحدا فقط

السبت 24 أبريل 2021 12:39 ص

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الجمعة، أن 3 صواريخ فلسطينية أطلقت من قطاع غزة على مستوطنات الغلاف، وأن الجيش اعترض صاروخا واحدا فقط.

وقال المتحدث، في تصريح مقتضب: "متابعة لانطلاق صفارات الإنذار، تم رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه أشكول، اعترضت القبة قذيفة واحدة منها، وسقطت قذيفتان في منطقة السياج"، على حد زعمه.

ويأتي إطلاق الصواريخ من غزة بالتزامن مع اشتعال مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بمدينة القدس المحتلة، والتي أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين، وهي المواجهات التي اندلعت بسبب استفزازات جماعات يهودية متطرفة بحماية قوات الاحتلال للمصلين بالمسجد الأقصى وسكان القدس.

وفي وقت سابق، الجمعة، أكدت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها تتابع باهتمام ما يحدث في القدس، مشددة أن المقاومة الفلسطينية ستكون سندا وعونا للمحتجين الفلسطينيين ضد الاحتلال بالقدس.

وفي رسالة إلى الاحتلال، قالت الكتائب، في بيان: "نقول للعدو الذي يظن أنه يمكن أن يستفرد بأقصانا وأهلنا في القدس بأن لا يختبر صبرنا فقدسنا دونها الدماء والأرواح وفي سبيلها نقلب الطاولة على رؤوس الجميع ونبعثر كل الأوراق".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطاع غزة صواريخ فلسطينية المقاومة الفلسطينية حركة حماس القدس فلسطينيين

تجدد المواجهات الليلية العنيفة بين فلسطينيين والاحتلال بالقدس (فيديو)

قناة عبرية: المستوى السياسي بإسرائيل يرفض شن عملية عسكرية على غزة

بعد مواجهات دامت 3 أيام.. الشرطة الإسرائيلية تنسحب من باب العامود

إسرائيل تقر توجيه ضربة لغزة وتخول نتنياهو وجانتس بموعدها وحجمها