وزير الطيران المصري: عودة السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة خلال 10 أيام

السبت 24 أبريل 2021 12:52 م

أعلن وزير الطيران المدني المصري "محمد منار" عن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا، وعودة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال أسبوع أو 10 أيام.

وفي حديث تليفزيوني، أكد "منار" أن "الجانب الروسي قام بعمليات تفتيش أكثر من مرة وتأكد أن مصر آمنة ويستطيع السياح الروس القدوم لبلادنا في شرم الشيخ والغردقة ويستمتعون بالجو الجميل والمناظر الخلابة".

ولفت إلى أن 9 مطارات في مصر حصلت على شهادة الاعتماد الصحي والأمني.

وحول المكالمة الهاتفية بين الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" ونظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، قال: "خبر جميل.. وبشرة خير"، مشيرا إلى أن عدد السياح الروس الذين كانوا يزورون مصر حوالي 3 ملايين سائح في السنة... "هيرجعوا إن شاء الله".

وأعلنت روسيا أكثر من مرة عزمها استئناف رحلاتها الجوية إلى المنتجعات السياحية المصريية، لكنها لم تنفذ تعهداتها، لأسباب غالبيتها أمنية.

وعلى مدار أكثر من 5 أعوام، علقت روسيا رحلاتها الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة منذ حادث تفجير طائرة ركاب روسية في سيناء، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، إثر إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وأدى تفجير الطائرة، آنذاك، إلى وفاة 224 شخصا كانوا على متنها معظمهم سياح روس، فيما أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن تفجيرها.

ومنذ تولي "السيسي" السلطة عام 2014، وهو يسعى إلى توطيد العلاقات مع روسيا على شتى الأصعدة سواء سياسيا أو عسكريا أو تجاريا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا وزير الطيران المصري السياح الروس

ردا على القاهرة.. روسيا تشكك في عودة الرحلات لمصر خلال مارس المقبل

روسيا تدقق في تدابير السلامة بمطارات مصرية

مصر تتوقع زيارة مليون سائح روسي في 2021

ن.تايمز: السياحة المصرية تعاني رغم توالي الاكتشافات الفرعونية

اتفاق مصري روسي على السعي لكشف حقيقة الطائرة المنكوبة بسيناء