السبت 24 أبريل 2021 05:46 م

وصف رئيس اتحاد نقابات المزارعين في ​لبنان​ "جهاد بلوق"، قرار السلطات السعودية، وقف تصدير الإنتاج الزراعي إليها أو عبرها، بـ"الإجراء التعسفي والظالم"، الذي "لا ينم إلا عن كيدية سياسية".

وقال "بلوق"، في بيان السبت: "الإجراء التعسفي والظالم الذي قامت به ​السعودية​ بحق لبنان، لا ينم إلا عن كيدية سياسية، وتكذيب للادعاءات لحرص السعودية على لبنان ومصالحه".

وأضاف: "بل هي (السعودية) تقوم بمهمتها من ضمن المخطط الخبيث القاضي بمحاصرة لبنان وتركيعه، وهي التي صارت رأس حربة المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة، الذي يسعى لإنهاء كل معارضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب".

وأضاف المسؤول اللبناني متسائلا: "هل يبرر لكم إذا حصل خطأ من فرد أو عصابة إجرامية عبر تهريب مخدرات، أن تعاقبوا الشعب اللبناني بأكمله؟".

وتابع: "تحت أي عنوان تتسترون: التضامن العربي والإسلامي مع لبنان أم الوقوف إلى جانب الأشقاء اللبنانيين، في محنتهم كما تدعون وتروجون؟".

كما دعا إلى "التعقل بمعالجة هذا الامر وأن ترجع السعودية عن قرارها الظالم والجائر، فهذا التصرف غير أخوي ولا غيور لنظام ادعى أنه لجانب لبنان وشعبه".

والجمعة، قررت السعودية منع دخول واردات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها، إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية، ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

وجاء القرار بعد إعلان السلطات عن تمكنها من ضبط 2.4 ملايين حبة مخدرات من لبنان، كانت مخبأة في شحنة رمان وصلت إلى المملكة.

المصدر | الخليج الجديد