دحلان يروج لقائمة المستقبل في الانتخابات الفلسطينية

الأحد 25 أبريل 2021 12:22 م

أكد القيادي الفلسطيني المفصول من حركة "فتح"، "محمد دحلان"، أن "قائمة المستقبل" تخوض الانتخابات الفلسطينية بخطة تفصيلية شاملة، محذرا من تأجيل العملية الانتخابية.

وقال "دحلان" إنه يفترض على من بادر للانتخابات التي تأتي متأخرة على الأقل 10 سنوات، ألا يتراجع عن هذا القرار، مؤكدا أن الانتخابات الفلسطينية هذا العام ستكون مختلفة عن انتخابات 2006، بسبب نظام القوائم.

وأضاف في حوار مع برنامج "مدار الغد" على قناة "الغد"، أن تعدد القوائم في حركة فتح ربما يقدم حلا لأزمة تراكم الأجيال في الحركة، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن تكون الحركة ممثلة في قائمة واحدة.

وحذر "دحلان" المدعوم من الإمارات، من إجراء انتخابات بدون القدس، مشددا على أنه "لم ولن يفقدوا الوسائل التي تلزم فيها إسرائيل على إجراء الانتخابات في القدس".

وتابع: "من يريد أن يتحجج في القدس ويتهرب من التزام تنفيذ وإعطاء الشعب الفلسطيني الفرصة والتوجه إلى صناديق الاقتراع، وتحديدا في القدس، يكون قد ارتكب خطأ استراتيجيا".

وتفيد تقارير إعلامية بأن ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" وضع نحو 400 مليون دولار تحت تصرف "دحلان"، من أجل مساعدته على الفوز بالانتخابات الفلسطينية المقبلة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد دحلان قائمة المستقبل الانتخابات الفلسطينية فلسطين إسرائيل محمد بن زايد القدس

صحيفة: الإمارات تدعم دحلان في الانتخابات الفلسطينية بـ400 مليون دولار

إلا دحلان.. فتح باب المراجعات لعودة المتجنّحين إلى صفوف فتح