الإمارات تدين عنف المتطرفين اليهود وتدعو لوقف التصعيد بالقدس

الاثنين 26 أبريل 2021 01:28 ص

أعلنت الإمارات رفضها التام وإدانتها لجميع أشكال العنف والكراهية التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، التي يمارسها مجموعات يمينية متطرفة، في مدينة القدس المحتلة، ونجم عنها إصابة عدد من المدنيين الفلسطينيين.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، الأحد، عن قلقها الشديد إزاء أحداث العنف التي شهدتها القدس المحتلة، ودعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى "تحمل المسؤولية في خفض التصعيد، وإنهاء كافة الاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان".

وشددت الخارجية الإماراتية، على ضرورة "الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس المحتلة، والتهدئة، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس؛ لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم".

وخلال الأيام الأخيرة، شهدت مدينة القدس مواجهات بين فلسطينيين وقوات الشرطة الإسرائيلية التي استخدمت ضدهم العنف؛ ما أدى إلى إصابة العشرات وسط دعوات المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وتصدى فلسطينيون لمئات المستوطنين الذين هاجموا منازلهم، في عدة مناطق بمدينة القدس، خصوصاً في محيط البلدة القديمة، حيث المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى محاولات الإسرائيليين منع التجمعات والفعاليات الرمضانية السنوية وسط المدينة.

وتمكنت حشود كبيرة من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى فجر الجمعة، وإقامة صلاة الفجر فيه، رغم محاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة ذلك.

وتوصلت 4 دول عربية، وفي مقدمتها الإمارات، إلى جانب البحرين والسودان والمغرب، عام 2020، إلى اتفاقات لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، رغم الانتقادات الشعبية عربياً وفلسطينياً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخارجية الإماراتية القدس مواجهات القدس التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

تركيا تعلق على أحداث القدس: "خطيرة ومقلقة"

الأردن يدخل على خط اشتباكات فلسطين: القدس خط أحمر والمساس بها لعب بالنار

الكويت تستنكر أعمال العنف والتحريض ضد الفلسطينيين في القدس

14 جهة كويتية تدعم صمود المقدسيين ودفاعهم عن الأقصى

القدس على وشك الانفجار.. وملامح انتفاضة فريدة تلوح في الأفق