مباحثات بين ملك الأردن والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

الاثنين 26 أبريل 2021 07:32 م

أجرى العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، الإثنين، مباحثات مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "نايف الحجرف" في قصر الحسينية بالعاصمة عمان.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، إن الجانبين بحثا آليات توسيع التعاون بين الأردن ودول الخليج العربي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهم.

وأشارت إلى أن لقاء "عبدالله الثاني" و"الحجرف" تناول المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في القدس الشريف.

وذكرت أن العاهل الأردني أكد رفضه الاعتداءات التي يتعرض لها المقدسيون في شهر رمضان المبارك، ودعمه لصمودهم.

من جهته، نقل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، تهاني قادة وشعوب الدول الأعضاء في المجلس، للملك بمناسبة ذكرى مئوية الدولة الأردنية.

وأشاد "الحجرف" بالإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة.

وأكد أن أمن الأردن من أمن دول الخليج، معربا عن دعم ومساندة مجلس التعاون كاملا لقرارات وإجراءات الأردن لحفظ أمنه واستقراره.

ويأتي هذا اللقاء بعد 4 أيام من قرار النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة الأردنية، الإفراج عن 16 موقوفا من أصل 18 بالقضية المرتبطة بالأمير "حمزة بن الحسين".

واستثنى قرار الإفراج رئيس الديوان الملكي السابق "باسم عوض الله" (المقرب من السعودية) والشريف "حسن بن زيد"، وفق بيان النائب العام للمحكمة "حازم المجالي".

وفي 4 أبريل/ نيسان الجاري، أعلن الأردن "تحقيقات أولية" أظهرت تورط الأمير "حمزة" (41 عاما) مع "جهات خارجية" في "محاولات لزعزعة أمن البلاد" و"تجييش المواطنين ضد الدولة"، وهو ما نفاه الأمير.

وللمرة الأولى منذ بدء الأزمة، ظهر الأمير "حمزة"، برفقة الملك "عبدالله"، خلال زيارتهما وعدد من الأمراء للأضرحة الملكية، بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة، في 11 أبريل/نيسان الجاري.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن العاهل الأردني العلاقات الأردنية الخليجية القضية الفلسطينية

تايمز: صراع الأجنحة داخل العائلة الهاشمية يضاعف سخط الأردنيين