قطر.. قرعة كأس العرب 2021 تسفر عن مجموعات حماسية

الأربعاء 28 أبريل 2021 03:31 ص

أسفرت قرعة "كأس العرب 2021" التي تقام في قطر، نهاية العام الجاري، عن مواجهات متوازنة وحماسية في المجموعات الأربع، وسط منافسة أكثر حدة في المجموعتين الثالثة والرابعة.

ففي دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) بالعاصمة الدوحة، أجريت مراسم القرعة، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى، تقدمهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو"، ومسؤولو الاتحادات والمنتخبات العربية.

وضمت المجموعة الأولى، قطر بصفتها البلد المنظم، إلى جانب منتخبات العراق، والمتأهل من مباراة عُمان والصومال، وكذلك المتأهل من مباراة الكويت والبحرين.

أما المجموعة الثانية، فضمت منتخبات تونس والإمارات وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن.

في حين جاءت منتخبات المغرب والسعودية بالمجموعة الثالثة إلى جانب الفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز كذلك من مباراة فلسطين وجزر القمر.

وفي المجموعة الرابعة تجددت المواجهة بين منتخبي الجزائر ومصر، والفائز من موقعة لبنان وجيبوتي، إضافة إلى المتأهل من مباراة ليبيا والسودان.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، في المجموعات الأربع، إلى الأدوار الإقصائية.

وتقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو الموعد المقرر للمباراة النهائية للنسخة المقبلة من مونديال 2022، الذي يتزامن أيضاً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

وتحظى البطولة باهتمام عربي وعالمي كبير، كونها المرة الأولى التي تقام بمشاركة كل الدول العربية دون استثناء (23 منتخباً)، كما أنها بروفة جيدة ومميزة لمونديال "قطر 2022".

وانطلقت بطولة كأس العرب للمنتخبات عام 1963 في لبنان، وتوقفت بعد النسخة التاسعة في السعودية عام 2012.

ولا يوجد موعد محدد لإجراء المسابقة، لعدة أسباب، منها انسحابات بعض المنتخبات، ولكنها غالباً تقام كل أربع سنوات، رغم أن تنظيمها مقرر أن يحدث كل عامين.

وتوج العراق باللقب 4 مرات، مقابل لقبين للسعودية، ولقب لكل من مصر وتونس والمغرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العرب كرة القدم مونديال قطر

قطر 2021.. فيفا يصادق على بطولة كأس العرب

صافرة البداية اليوم.. 16 منتخبا في مونديال العرب يخطفون الأنظار