برفقة وزراء ورجال أعمال.. أمير قطر يعتزم حضور منتدى بطرسبورج الاقتصادي

الأربعاء 28 أبريل 2021 11:34 ص

أعلن السفير القطري الجديد لدى موسكو "أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني"، أن أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، سيترأس وفد بلاده إلى منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي.

وذكر السفير القطري، في حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن بلاده تمتلك فرصاً كبيرة في مجال الاستثمار في كل العالم، مشيراً إلى أن روسيا من بين الأطراف التي تنظر لها قطر في هذا الاتجاه.

وأضاف أن الأمير "تميم" سيقود شخصياً وفد بلاده إلى منتدى بطرسبورج في أوائل يونيو/حزيران المقبل، والذي ستشارك فيه قطر بصفة ضيف شرف، واعتبر ذلك بمثابة "قوة إضافية للخطط الاستثمارية القطرية في روسيا".

وأشار "بن ناصر" إلى أن الوفد القطري بالمنتدى سيكون كبيراً، وسيضم وزراء ورجال أعمال كباراً.

وفي ديسمبر/كانون الثاني 2020، استعرض وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مع مستشار الرئيس الروسي نائب رئيس اللجنة المنظمة السكرتير التنفيذي لمنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي "أنطون كوبياكوف"، بحضور وزير المالية القطري "علي العمادي".

وفي مارس/آذار 2019؛ أكدت قطر وروسيا عزمهما توثيق العلاقات القائمة بينهما في مختلف المجالات، وتعزيز التعاون المشترك، خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية، كما أبدت الدوحة، العام الماضي، اهتماماً بالصناعة العسكرية الروسية خلال حضورها المنتدى العسكري التقني في موسكو.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منتدى بطرسبورج أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني علي العمادي قطر

الكرملين يعلن مشاركة أمير قطر في منتدى بطرسبورج

قطر: حققنا كل أهدافنا في منتدى بطرسبورج

الإثنين المقبل.. الشيخ تميم يفتتح منتدى قطر الاقتصادي