الإثنين المقبل.. الشيخ تميم يفتتح منتدى قطر الاقتصادي

الجمعة 18 يونيو 2021 02:58 ص

يشارك أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الإثنين المقبل، في افتتاح "منتدى قطر الاقتصادي"، ملقيا الكلمة الافتتاحية للمنتدى، الذي يقام بالتعاون مع شبكة "بلومبرج".

ويعقد المنتدى، في نسخته الأولى، عبر تقنية الاتصال المرئي، ويتم إنتاجه من قبل "بلومبرج مباشر"، حيث يشارك فيه العديد من قادة الدول ورؤساء الحكومات.

ومن بين المشاركين الرئيس الغاني "نانا أكوفو-أدو"، ورئيس وزراء بريطانيا "بوريس جونسون"، ورئيس رواندا "بول كاغامي"، ورئيس رواندا "سيريل رامافوزا"، ورئيس السنغال "ماكي صال"، ورئيس أرمينيا "أرمين سركيسيان"، بالإضافة إلى أكثر من 100 متحدث من كافة أنحاء العالم.

ويستضيف المنتدى الذي يعقد خلال الفترة 21 حتى 23 يونيو/حزيران، نخبة عالمية تضم أكثر من ألفي شخص من رؤساء تنفيذيين، وشخصيات ملهمة، وصناع قرار في مجالات التمويل والاقتصاد والاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والتعليم والرياضة والمناخ.

وسيعمل المشاركون على تحديد الفرص وتقديم الحلول، وإعادة التفكير في المشهد الاقتصادي العالمي من منظور الشرق الأوسط.

وقال تقرير لوكالة الأنباء الرسمية (قنا)، إن انطلاقة المنتدى من مدينة الدوحة، تبرز موقع قطر الإستراتيجي، وقدرتها على الربط بين آسيا وأفريقيا وأبعد من ذلك، والذي بدوره سيمثل أيضا محورا لمناقشات ديناميكية بين المشاركين حول أهمية توطيد وتعميق سبل التعاون والتواصل كوسيلة لتعزيز الفرص الاقتصادية.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى الذي يقام على مدار 3 أيام، 6 محاور رئيسية: "التكنولوجيا المتقدمة"، الذي يسلط الضوء على التغييرات الدائمة في العلاقة بين الإنسان والتكنولوجيا.

"عالم مستدام"، الذي يستكشف تقاطع الرأسمالية مع المناخ.

كما يناقش المنتدى "الأسواق والاستثمار"، ويناقش قدرة المستثمرينن في سعيهم الحثيث إلى فرص النمو- على تشكيل اقتصاد عالمي أكثر مرونة، بالإضافة إلى "تدفقات الطاقة والتجارة"، الذي يجمع بين وسطاء الطاقة العالميين لمشاركة رؤيتهم المستقبلية.

ويبحث المنتدى كذلك "المستهلك المتغير"، الذي يتناول مستقبل التجارة، و"عالم أكثر شمولا"، لتقديم أفكار حول تعافي المجتمعات بعد جائحة "كورونا".

وسيبث المنتدى باستخدام تجربة متميزة بتكنولوجيا 360 عابرة للمنصات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير قطر الشيخ تميم منتدى قطر الاقتصادي منتدى اقتصادي

«المنتدى الاقتصادي القطري التركي» في الدوحة الثلاثاء المقبل