«المنتدى الاقتصادي القطري التركي» في الدوحة الثلاثاء المقبل

الأحد 14 يناير 2018 04:01 ص

تعتزم العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء المقبل، تنظيم فعاليات «المنتدى الاقتصادي القطري التركي» بمشاركة 150 شركة تركية.

وتستمر فعاليات المؤتمر وينظم ليومين وينظم بالتعاون بين اتحاد الغرف والبورصات التركية؛ وغرفة قطر التجارية.

وتتنوع تخصصات الشركات التي ستحضر المنتدى من مختلف القطاعات على رأسها البنية التحتية والبناء، والأدوية والمستلزمات الطبية، والمواد الغذائية، والزراعة ومعداتها، والزجاج والبلاستيك، فضلا عن قطاعات أخرى من بينها اللوجيستيات والأنظمة الأمنية.

ومن المقرر أن تتضمن المنتدى جلسات عمل لبحث وتتبع الفرص الاستثمارية في قطر، حيث يقدمها مسؤولون من وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة المواصلات والنقل وبنك قطر للتنمية، إضافة إلى جلسة عمل حول فرص الاستثمار في تركيا يقدمها مسؤولون أتراك.

وقالت غرفة قطر في بيان الأحد؛ إن المنتدى سيشهد الاطلاع على الفرص المتاحة في قطر وتركيا، وبحث إمكانية عقد الشراكات التي يسعى إليها رجال الأعمال من البلدين خلال تلك الجلسات، بحسب ما نقلته «الأناضول».

يذكر أن عدد الشركات التركية القطرية المشتركة التي تعمل في السوق القطرية حاليا يزيد عن 200 شركة تتخصص في مجالات متنوعة، كما يزيد حجم المشروعات التي تنفذها شركات مقاولات تركية في دولة قطر عن (11.6) مليار دولار، معظمها تندرج ضمن مشاريع مونديال 2022.

ونظمت الغرفة القطرية مع اتحاد الغرف والبورصات التركية العام الماضي «مؤتمر غرفة قطر الثاني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة».

ومنذ بدء الحصار المفروض على قطر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ازداد التعاون الاقتصادي بين تركيا وقطر إلى مستويات غير مسبوقة، حيث عوضت تركيا كل ما تحتاجه قطر من سلع كانت تستوردها عبر الحدود مع «دول الحصار».

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية التركية اقتصاد تركيا فطر

تعاون تجاري جديد بين قطر وتركيا

الثلاثاء.. انطلاق ملتقى الأعمال القطري التركي بالدوحة

الإثنين المقبل.. الشيخ تميم يفتتح منتدى قطر الاقتصادي