ترامب: أفكر بجدية في الترشح لرئاسة الولايات المتحدة

الخميس 29 أبريل 2021 11:59 م

قال الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، إنه يبحث جديا الترشح للرئاسة مرة أخرى، مستندا على استطلاعات الرأي التي تدعم تلك الخطوة، على حد تعبيره.

جاء ذلك في مقابلة تليفزيونية أجراها "ترامب"، الخميس، مع قناة "فوكس بيزنس".

أضاف "ترامب"، الذي خسر الانتخابات الأخيرة نهاية العام الماضي: "استطلاعات الرأي تشير إلى أن الجميع يريد منى أن أفعل ذلك، وأنا أفكر 100% بشأن الترشح وسأفعل، وأعتقد أن هذا سيكون ناجحا للغاية".

واستهدف "ترامب"، خلال المقابلة الرئيس الحالي "جو  بايدن" بسبب اقتراحات الأخير زيادة الضرائب على الأغنياء وسياسته إزاء الصين وتدفق المهاجرين غير الموثقين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

 

ولا يزال "ترامب"، يمثل قوة فاعلة في السياسة الأمريكية، ويريد ثلاثة أرباع الجمهوريين، أن يؤدي دورًا بارزًا في الحزب، وفقًا لاستطلاع أجرته جامعة "كوينيبياك".

ويبذل "ترامب" قصارى جهده، ليكون محط أنظار الجميع.

ومنذ مغادرته البيت الأبيض على مضض، لم يظهر علنا كثيرا، لكنه استغل وفاة الإعلامي اليميني "راش ليمبو" من أجل الاتصال بشبكة "فوكس نيوز" لتكرار ادعائه بأن الانتخابات التي خسرها كانت مزورة.

ويتوارى عادة الرؤساء السابقون عن الأنظار، لكن "ترامب" يبدو مختلفا، وهو ما يثير علامة استفهام عن الطريقة التي سيتعامل خلفه "بايدن" من خلالها، مع احتمالات وجود رئيس سابق "ذي نزعة انتقامية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية استطلاعات رأي جو بايدن ضرائب

ترامب يتعهد بمساعدة الجمهوريين على استعادة الكونجرس

ترامب يطلق منصته الخاصة.. ويؤكد: الانتخابات الأخيرة كذبة كبرى

مراسلة: ترامب أبلغ مقربين بعودته للبيت الأبيض في أغسطس

ترامب: بقاء أمريكا يعتمد على فوز الجمهوريين في الانتخابات المقبلة