المساعدات الغذائية الإماراتية لمصر تثير الأسى والغضب

الجمعة 30 أبريل 2021 08:58 م

تسبب إعلان إرسال الإمارات مساعدات غذائية إلى مصر، في موجة غضب وأسى لدى عدد كبير من المصريين الذين عبروا عن ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأعلنت الإمارات، الأربعاء، إرسال طائرة مساعدات إلى مصر، تحتوي على 46 طنا من المواد الغذائية، ضمن المبادرات الإنسانية للإمارات خلال شهر رمضان، حسب بيان لوزارة الخارجية الإماراتية.

ولاقى الإعلان الإماراتي تجاهلا واضحا من الإعلام المصري التابع للسلطة أو المقرب منها، لكنه أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل.

وجمعت التعليقات بين الأسى على الحال المتردي الذي وصلت له مصر، في ظل حكومتها الحالية، والذي دعا الدول لإرسال مساعدات لها، "بعد أن كانت ترسل مساعدات للجميع".

ورأى متابعون أن الإمارات تعمدت إهانة مصر بهذا الإعلان، منددة بتصريحات السفير الإماراتي لدى مصر "حمد الشامسي"، بأن المساعدات "تأتي في إطار توفير المواد الغذائية للأسر في مصر".

وتأتي هذه المساعدات بعد أقل من أسبوع على زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد" إلى القاهرة، واجتماعه بالرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، وإجراء مباحثات قصيرة، قالت تقارير إنها شملت أزمة سد النهضة، الذي شيدته إثيوبيا على النيل الأزرق.

كما اشتملت المباحثات على عدد من الملفات الأخرى، منها الشأن الليبي، وتطور العلاقات المصرية التركية، والاستثمارات الإماراتية في مصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإماراتية العلاقات الإماراتية المصرية مساعدات إماراتية مساعدات غذائية

مصر: سد النهضة والقناة ووساطة الإمارات