وزير الدفاع الأمريكي يطالب بالاستعداد لحرب مستقبلية مختلفة جدا

السبت 1 مايو 2021 05:12 ص

طالب وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، الجمعة، جيش بلاده بالاستعداد لصراع محتمل في المستقبل "لا يشبه كثيرا الحروب القديمة التي استهلكت وزارة الدفاع لفترة طويلة"، على حد قوله.

ودعا "أوستن"، في كلمة خلال زيارة للقيادة الأمريكية في المحيط الهادي في هاواي، إلى حشد التقدم التكنولوجي وتحسين دمج العمليات العسكرية على الصعيد العالمي من أجل "الفهم بشكل أسرع ، واتخاذ القرار بشكل أسرع ، والعمل بشكل أسرع".

وقال "أوستن" إن "الطريقة التي سنقاتل بها في الحرب الرئيسية المقبلة ستبدو مختلفة تماما عن الطريقة التي قاتلنا بها في الحروب السابقة".

ولم يشر "أوستن" بشكل صريح إلى منافسين مثل الصين أو روسيا، لكن تصريحاته جاءت في وقت تبدأ فيه الولايات المتحدة انسحابا غير مشروط من أفغانستان بناء على أوامر من الرئيس "جو بايدن" بهدف إنهاء أطول حرب للولايات المتحدة وإعادة تحديد أولويات وزارة الدفاع الأمريكية.

وأقر "أوستن" بأنه "قضى معظم العقدين الماضيين في تنفيذ آخر الحروب القديمة"، مؤكدا أنه تعلم دروسا لن ينساها.

وفي وقت سابق، الجمعة، قال "البنتاجون" إنه يحقق في ما يشتبه أنها هجمات باستخدام "الطاقة الموجهة" على القوات الأمريكية في سوريا، ويرجح وقوف روسيا وراءها.

ووفقا لمصادر أمريكية، فإن هذه الهجمات يتم تنفيذها بواسطة أشعة كهرومغناطيسية مركزة تسبب أعراضا مرضية لدى الجنود المستهدفين.

وأوضحت مصادر لموقع "بوليتيكو" الأمريكي، أن البنتاجون أطلع المشرعين خاصة على معلومات عن إصابات غير عادية تعرض لها عسكريون أمريكيون في سوريا، منها حادث وقع في خريف 2020 عندما ظهرت لدى عدد من الجنود أعراض مشابهة لتلك التي تسببها الإنفلونزا.

وقال مسؤولون في الكونجرس مطلعون على الموضوع، للموقع، إن البنتاجون يعتبر هذه الهجمات المزعومة في سوريا مماثلة لتلك التي يعتقد أنها تسببت في ظهور أعراض غامضة لدى نحو 50 من موظفي السفارة الأمريكية في كوبا عام 2016، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن وزارة الدفاع تتردد في الربط بين القضيتين مباشرة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن حرب البنتاجون