الجزائر ترفض عودة زعيم البوليساريو إبراهيم غالي إلى أراضيها

السبت 1 مايو 2021 11:38 ص

أفادت مصادر مطلعة أن الجزائر رفضت الاستجابة لطلب إسبانيا بإعادة زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي" إلى أراضيها بعد تحسن حالته الصحية.

وذكرت المصادر أن السلطات الجزائرية أرسلت "غالي" للعلاج في إسبانيا بهوية مزورة، واصفة ذلك بأنه "الخطة الناجحة للجنرالات" للتخلص منه، وتوريط إسبانيا سياسيا مع المغرب، وفقا لما أروده موقع "الجزائر تايمز".

وأشار الموقع إلى حصوله على تسريب يفيد بأن الحكومة الإسبانية طلبت "عن طريق سفيرها في الجزائر إرسال طائرة لإعادته إلى مستشفى عين النعجة بعد تحسن حالته، بحسب تقرير المستشفى".

وأضاف أن "خبراء في القانون الدولي نصحوا حكومة بيدرو سانشيز بالتخلص من بن بطوش (الاسم المزور الذي دخل به غالي) لأن وضعيته القانونية في حال وفاته ستشكل مشكلة حقيقية للدولة الإسبانية".

وأشار الموقع إلى أن النظام الجزائري يستعد للتخلص من "غالي" وتعويضه بزعيم جديد مقرب من رئيس الأركان "السعيد شنقريحة"، بعدما أصبح زعيم الجبهة الانفصالية "مطلوباً للعدالة الأوروبية، ويعاني مرض السرطان القاتل".

وكان من المقرر أن تكون رحلة "غالي" إلى إسبانيا بقصد العلاج سرية، إلا أن مجلة "جون أفريك" الفرنسية أذاعت الخبر، ما تسبب في أزمة دبلوماسية بين المغرب وجارته الأوروبية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر البوليساريو الصحراء إبراهيم غالي

فتش عن الصحراء.. انفلات حدودي في سبتة بعد توتر بين المغرب وإسبانيا

حزب إسباني يطلب جلسة استثنائية للبرلمان.. ما علاقة زعيم البوليساريو؟