في يوم واحد.. إنقاذ 114 طفلا حاولوا العبور بمفردهم إلى أوروبا

السبت 1 مايو 2021 12:33 م

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه تم إنقاذ 114 طفلا من البحر المتوسط في يوم واحد هذا الأسبوع الأمر الذي يزيد المخاوف بشأن أعداد الأطفال الذين يخاطرون بحياتهم بمفردهم.

وأوضحت وكالات إغاثة أن "القاصرين غير المصحوبين بذويهم" كانوا من بين 125 طفلا أنقذتهم السلطات قبالة الساحل الليبي يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت "جولييت توما" مسؤولة الاتصالات الإقليمية في اليونيسف: "هذا الرقم مثير للقلق، إنه أكبر عدد تم إنقاذه في يوم واحد هذا العام، وبالتأكيد واحد من أعلى المعدلات التي سجلناها على الإطلاق".

وأعربت عن قلقها في الأشهر المقبلة ومع ارتفاع درجات الحرارة وتحسن الطقس، من رؤية أعداد متزايدة من الأشخاص بما في ذلك القصر غير المصحوبين بذويهم الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا من أجل حياة أفضل.

وغرق أكثر من 350 شخصا بينهم أطفال أو تم الإبلاغ عن فقدانهم في البحر الأبيض المتوسط ​​منذ بداية العام الحالي.

وقالت "توما": "لا ينبغي توقيف الأطفال واحتجازهم كمهاجرين، وقد تابعنا الوضع لسنوات عديدة وأجرينا مقابلات مع أطفال أخبرونا عن ظروف مروعة".

ودعت "توما" السلطات الليبية إلى "إطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين لديها".

وتستضيف ليبيا نحو 52 ألف طفل مهاجر، وما يقدر بـ15 ألف طفل لاجئ، وفقا لليونيسيف.

وعلى الرغم من المخاطر في البحر وفيروس "كورونا"، لم تنخفض أعداد الساعين للوصول إلى أوروبا.

وتحث اليونيسيف الحكومات على إيجاد طرق "أكثر أمانا للمعابر البحرية"، ودعت المنظمة "السلطات في أوروبا وشمال أفريقيا ​​لدعم واستقبال المهاجرين واللاجئين القادمين إلى شواطئهم وتعزيز آليات البحث والإنقاذ".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أوروبا هروب الأطفال إلى أوروبا هجرة غير شرعية ليبيا

مهرب ليبي يشارك باجتماع دولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية!