اختبار دم جديد يمكنه تشخيص مستوى الاكتئاب لديك

الأحد 2 مايو 2021 06:49 ص

ربما سيصبح تقييم مستوى الاكتئاب ممكنًا بمجرد فحص دم بسيط، حيث توصل العلماء إلى نظام يراقب المؤشرات الحيوية المرتبطة باضطرابات المزاج والاكتئاب، عبر اختبار الدم.

وعلى الرغم من معرفة العلماء للاكتئاب منذ قرون، وكونه يؤثر على مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، إلا إن طريقة التشخيص التقليدية ما تزال تعتمد على تقييمات الأطباء السريرية.

وقال الطبيب النفسي "ألكسندر ب.نيكولسكو": "بدأت المؤشرات الحيوية في الدم تصبح أدوات مهمة في تقييم الاضطرابات التي لا يمكن فيها دائمًا الاعتماد على التقرير الذاتي للفرد، أو الانطباع السريري لأخصائي الرعاية الصحية".

وطور "نيكولسكو" اختبارات مماثلة قائمة على المؤشرات الحيوية في الدم للمساعدة في التنبؤ بالانتحارية لدى المرضى، وتشخيص الألم الشديد، وقياس مستويات اضطراب ما بعد الصدمة.

ووفقًا للباحثين، فإن نهجهم هذا لا يحدد فقط الميل للاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى لدى المرضى، ولكن يمكن أن يساعد بشكل بيولوجي في تسليط الضوء على الأدوية التي قد تعالج حالتهم بشكل أفضل.

وفي نهاية المطاف يشير الباحثون، إلى أن الأساليب الحالية التي يستخدمها الأطباء لتشخيص الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى غير كافية، وأنها متخلفة عن أنظمة الاختبار الموضوعية الشائعة في التخصصات الطبية الأخرى.

المصدر | ساينس أليرت

  كلمات مفتاحية

اختبار دم المرض النفسي الاكتئاب

دراسة: كورونا متهم بزيادة حالات اكتئاب الحوامل والأمهات الجدد

دراسة: الجرعات الصغيرة من "غاز الضحك" قد تكون علاجًا واعدًا للاكتئاب

دراسة: مكملات زيت السمك قد تفيد في علاج الاكتئاب