الأحد 27 يونيو 2021 11:29 م

غالبًا ما يقال عن مكملات زيت السمك أنها مفيدة لصحة القلب، لكن دراسة جديدة وجدت أنها قد تساعد أيضًا في مكافحة الاكتئاب.

وقالت الكاتبة الرئيسية للدراسة "أليساندرا بورسيني"، عالمة الأعصاب في كينجز كوليدج لندن: "باستخدام مزيج من الأبحاث المختبرية والأبحاث على المرضى، قدمت دراستنا نظرة ثاقبة جديدة ومثيرة حول كيفية إحداث أحماض أوميجا 3 الدهنية تأثيرات مضادة للالتهابات تعمل على تحسين الاكتئاب".

وقالت "بورسيني" إنه من المعروف أن أحماض "أوميجا 3" الدهنية المتعددة غير المشبعة لها تأثيرات مضادة للاكتئاب ومضادة للالتهابات، لكن كيفية حدوث ذلك بالضبط لم تكن واضحة.

وأضافت: "ساعدت دراستنا في تسليط الضوء على الآليات الجزيئية التي تنطوي عليها هذه العلاقة، والتي يمكن أن تفيد في تطوير علاجات جديدة محتملة للاكتئاب باستخدام أوميجا 3".

وأظهرت الدراسات السابقة أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب الشديد لديهم مستويات مرتفعة من الالتهاب، ولكن لا توجد علاجات مؤكدة مضادة لهذه الالتهابات.

وقالت الباحثة "كارمن باريانتي"، وهي أستاذة في الطب النفسي البيولوجي، إن البحث قدم معلومات حيوية للمساعدة في تشكيل التجارب السريرية للعلاج بأحماض "أوميجا 3" الدهنية.

وأضافت: "من المهم التأكيد على أن أبحاثنا لم تظهر أنه بمجرد زيادة أحماض أوميجا 3 الدهنية في وجباتنا الغذائية أو من خلال تناول المكملات الغذائية، يمكننا تقليل الالتهاب أو الاكتئاب، فالآليات الكامنة وراء الارتباطات بين الاكتئاب والأحماض الدهنية لأوميجا 3 معقدة وتتطلب مزيدًا من الأبحاث والتجارب السريرية؛ لفهم كيفية عملها بشكل كامل وبناء الأساليب العلاجية المستقبلية عليها".

المصدر | ويب ام دي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد