قاد سيارته بسرعة كبيرة.. حبس أحد مشهوري مواقع التواصل في الإمارات

السبت 1 مايو 2021 09:26 م

قضت محكمة إماراتية، السبت، بحبس أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وصديقه، لمدة 3 أشهر، بتهمة قيادة مركبته على أحد الطرق العامة، بطيش وتهور وبسرعة تجاوزت 205 كيلومترات في الساعة، معرضا حياته وحياة مستخدمي الطريق للخطر.

وأمرت محكمة جنح أبوظبي، بحبس المتهمين، بعدما قام الصديق بالاشتراك في الجريمة مع المتهم الأول، بأن قام بتصويره وطلب منه القيادة بسرعة عالية، بقصد نشر التصوير، وإحداث الإثارة على مواقع التواصل الاجتماعي، لزيادة معدل المشاهدات.

وقضت المحكمة بمصادرة السيارة والهواتف المستخدمة في الجريمة، إضافة إلى وقف عمل رخصة قيادة المتهم الأول مدة 6 أشهر، وحرمان المتهمين من استخدام موقع التواصل الاجتماعي مدة 6 أشهر.

كما أمرت المحكمة بمحو المقطع المرئي، وإغلاق الحسابين المستخدمين في الواقعة إغلاقا كلياً، مع إلزام المتهمين بالرسوم القضائية.

ولفتت المحكمة في حيثياتها، أن المتهم لديه قاعدة جماهيرية في الفئة العمرية المتوسطة ما قد يؤثر ذلك على المراهقين، ويشجعهم على ارتكاب مثل تلك الأفعال، إضافة إلى ما يمثله من تعريض حياة الغير للخطر.

وكانت النيابة العامة في أبوظبي، اتهمت المتهم الأول، بـ"الاستعراض بالسيارات في الشوارع العامة والتفاخر وإظهار قوته"، لافتة إلى أن هذه الواقعة "هو أحد أكثر السلوكيات غير المسؤولة للشباب، والتي تمثل خطراً على حياتهم وحياة الآخرين من مستخدمي الطريق".

وشددت على "ضرورة تعاون الجهات التربوية والمجتمعية مع الجهات المعنية وتكثيف حملات التوعية بما يحد من تهور الشبان على الطرقات وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر".

وناشدت النيابة، مشاهير التواصل الاجتماعي، بالتحلي بروح المسؤولية، تجاه المواد الإعلامية التي يقدموها لجمهورهم، خصوصاً أن أكثر متابعيهم من فئة المراهقين والشباب الذين يعتبرونهم قدوة لهم في تصرفاتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات محكمة الإماراتية مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي حبس

سجن مدون إماراتي 5 سنوات لإدانته بنشر أخبار تنال من «هيبة الدولة»