الاثنين 3 مايو 2021 07:33 ص

أشاد وزير المالية الكويتي "خليفة حمادة"، بمتانة المركز المالي للبلاد، داعيا إلى بدء الإصلاح وترشيد الإنفاق لتجاوز الظروف الحالية جراء أزمة تفشي فيروس "كورونا".

ونفى "حمادة" أي خطط لفرض ضريبة على الدخل لا بالمنظور القريب ولا البعيد، مؤكدا أن الدعوم تعد نوعاً من أنواع الرعاية الخاصة من قبل الدولة للمجتمع والأفراد.

وأضاف خلال لقاء متلفز، أن أسعار النفط لا تزال جيدة ولا داعي للقلق على الرواتب، إلا أن الأمر يتطلب مشاركة الجميع للوصول إلى الإصلاحات المنشودة وتنويع مصادر الدخل بالبلاد.

وحذر وزير المالية الكويتي، من أن التدخين يمثل عبئاً على الدولة لما يتطلبه من إجراءات صحية لمجابهة تداعياته، مشيرا إلى أن الضريبة الانتقائية، وتفرض على التبغ ومشتقاته للحد من السلوكيات التي تترتب عليه وبالتالي كبح جماح الاستهلاك المفرط للتدخين.

وأشار إلى أن قانون الإجراءات الضريبية الموحدة ليس ضريبة بل هو تبسيط وتحديث لمنظومة الضرائب في الدولة، ولا توجد ضرائب مباشرة على المواطن وهي مجرد اتفاقيات وإجراءات مع دول مجلس التعاون.

وكان وزير المالية الكويتي، أرجع في وقت سابق، توجه الحكومة لسحب نحو 5 مليارات دينار (16.53 مليار دولار) من صندوق الثروة السيادي إلى تزايد العجز بميزانية البلاد، فبراير/شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات