الاثنين 3 مايو 2021 11:36 ص

قال وزير السياحة والثقافة التركي "محمد إرسوي"، الإثنين، إن بلاده ستظل تتوقع استقبال 30 مليون سائح هذا العام أي ضعف العدد العام الماضي، إذا انخفضت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا إلى أقل من 5 آلاف بعد انتهاء الإغلاق في 17 مايو/أيار الجاري.

وأضاف في بيان نقلته وكالة "رويترز": "اتخذت تركيا إجراءات أكثر صرامة بكثير.. نحن نشهد بالفعل أن عدد الحالات ينخفض ​​بشكل أسرع في الأسبوع الماضي.. إذا ثبتت توقعاتنا، فإن عدد الحالات سينخفض ​​إلى أقل من 5 آلاف بحلول 17 مايو/أيار الجاري".

وتابع "إرسوي" أنه "اعتبارًا من الأول من يونيو/حزيران، سنفتتح الموسم السياحي وإذا تمكنا من تقليل عدد الحالات اليومية إلى أقل من 5000 حالة، فإننا نحافظ على هدفنا وهو 30 مليون سائح هذا العام".

وكانت الحكومة توقعت في وقت سابق توافد هذا العدد من السياح خلال 2021، قبل أن ترتفع حالات كورونا إلى مستويات قياسية في أبريل/نيسان (الجاري)".

وتوقع "إرسوي" في وقت سابق أكثر من 23 مليار دولار من عائدات السياحة هذا العام.

والإثنين الماضي، أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" عن فرض إغلاق كامل في البلاد حتى 17 مايو/أيار المقبل؛ وذلك للحد من ارتفاع حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا.

وأظهرت بيانات رسمية انخفاض حالات الإصابة اليومية الجديدة بكورونا في تركيا منذ 21 أبريل/نيسان الماضي، ووصلت الأحد إلى نحو 25 ألفا.

المصدر | ترجمة وتحرير الخليج الجديد