متوقعة الأفضل العام الجاري.. تركيا تستقبل 16 مليون سائح في 2020

الثلاثاء 25 مايو 2021 03:30 م

قال وزير الثقافة والسياحة التركي "محمد نوري أرصوي"، إن بلاده استقبلت العام الماضي، 16 مليون سائح، رغم أن الهدف كان استقبال 15 مليونا.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن وزارة السياحة تتوقع أن يكون الموسم السياحي للعام الجاري، أفضل مما كان عليه العام الفائت 2020.

وتابع أن "برنامج السياحة الآمنة" الذي أطلقته وزارته، كان له دور فعّال في تنشيط الحركة السياحية في البلاد.

وأكد أن "برنامج السياحة الآمنة" من أكثر البرامج فعالية حول العالم التي وضعت معاييرًا وتدابير للحيلولة دون تفشي جائحة كورونا.

وأشار إلى أن البرنامج المذكور يعزز الثقة لدى السائح، مبيناً أنهم لمسوا نتائجها الإيجابية على القطاع السياحي.

وأضاف أن المؤشرات الحالية تظهر أن الموسم المقبل سيكون أفضل بكثير من نظيره في العام الماضي.

وكانت وزارة الثقافة والسياحة التركية أطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة، "برنامج السياحة الآمنة" الذي تضمن مجموعة تدابير مقترحة لتطبيقها على المواطنين والسياح الذين يقضون عطلتهم في البلاد.

وبموجب البرنامج، تقوم وزارة الصحة بالتعاون مع وزارات الخارجية والداخلية والسياحة ومؤسسات دولية متخصصة، بمنح شهادات للفنادق والمطاعم والمنتجعات الملتزمة بمعايير السلامة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري؛ قال وزير السياحة والثقافة التركي، إن بلاده ستظل تتوقع استقبال 30 مليون سائح هذا العام أي ضعف العدد العام الماضي، إذا انخفضت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا إلى أقل من 5 آلاف بعد انتهاء الإغلاق في 17 مايو/أيار الجاري.

وجراء فيروس كورونا، بلغ عدد السياح الزائرين لتركيا في 2019 نحو 15 مليونا و826 ألفاً و266، نسبة الأجانب منهم 80.2%، و19.7% من الأتراك المقيمين خارج تركيا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا السياحة كورونا وزير السياحة التركي

رغم كورونا.. 16 مليون سائح زار تركيا في 2020