الصحة العالمية: إصابات كورونا الأسبوعين الماضيين أكثر من أول 6 أشهر للوباء

الاثنين 3 مايو 2021 09:18 م

كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم جيبريسوس"، الإثنين، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم، خلال الأسبوعين الماضيين، يفوق ما تم الابلاغ عنه خلال أول 6 أشهر من الوباء.

وقال "جيبريسوس" إن الهند والبرازيل تمثلان أكثر من نصف حالات الأسبوع الماضي، "لكن هناك العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم التي تواجه وضعًا هشًا للغاية"، وفقا لما أوردته شبكة CNN الأمريكية.

ودعا "جيبريسوس"  الجميع إلى مواصلة اتباع نصائح "الصحة العالمية" والمشورة الوطنية حول تدابير سلامة الصحة العامة، قائلاً: "ما يحدث في الهند والبرازيل يمكن أن يحدث في مكان آخر ما لم نتخذ جميعا احتياطات الصحة العامة التي دعت إليها منظمة الصحة العالمية منذ بداية الوباء، فاللقاحات جزء من الإجابة، لكنها ليست الحل الوحيد".

وارتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 152 مليونا و871 ألفا و267 حالة، وفقا لما أعلنه مرصد جامعة "جونز هوبكنز".

وأفادت الجامعة الأمريكية، حسب ما نشرت على موقعها الإلكتروني، بأنّ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 3 ملايين و202 ألف و541 حالة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منظمة الصحة العالمية كورونا تيدروس أدهانوم جيبريسوس

إندونيسيا تعلن اكتشاف حالتي إصابة بسلالة كورونا الهندية

صنداي تايمز: أعداد مذهلة لوفيات كورونا بأفريقيا.. والأرقام الرسمية غير حقيقية

وباء داخل وباء.. ما سر الفطر الأسود الذي يغزو مستشفيات الهند؟