فياريال ومانشستر يونايتد إلى نهائي الدوري الأوروبي

الجمعة 7 مايو 2021 04:55 ص

خطف نادي فياريال الإسباني، بطاقة العبور إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم تعادله سلبيا مع مضيفه أرسنال، مستفيدا من فوزه ذهابا (2-1).

فيما نجح مانشستر يونايتد في الوصول لنهائي البطولة الأوربية، بعدما تأهل على حساب روما الإيطالي.

وقاد "أوناي إيمري"، مدرب فياريال، وهو المدرب السابق لأرسنال، فريقه لتأهل تاريخي، هو الأول للفريق الأسباني في البطولات الأوروبية الكبرى لكرة القدم.

فيما سيخوض المدرب الإسباني، المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه في بطولة الدوري الأوروبي، حيث لعب 4 مباريات نهائية فاز منها بـ3 مع إشبيلية أعوام 2014 و2015 و2016، وخسر مباراة واحدة مع أرسنال عام 2019.

وبحال إحراز فياريال اللقب، سيكون مفتاحه الوحيد للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، بسبب مركزه السادس الحالي في الدوري المحلي، بفارق 18 نقطة عن إشبيلية الرابع، قبل أربع مراحل على انتهاء الموسم.

وحرم فياريال مضيفه أرسنال من بلوغ النهائي الثاني خلال 3 سنوات، بعد حلوله وصيفا في 2019 أمام مواطنه تشلسي، علما بأن الفريق الإنجليزي كان يخوض نصف النهائي الحادي عشر في البطولات القارية.

كما حرم الأندية الإنجليزية من ترشيح 4 أندية لنهائيي المسابقتين القاريتين، على غرار العام 2019، وذلك بعد أن بلغ مانشستر سيتي وتشلسي نهائي دوري الأبطال.

وقضى فياريال على آمال أرسنال بالعودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2017، بصفته فائزا للمسابقة القارية الثانية، إذ يحتلّ المركز التاسع في الدوري الممتاز، بعيدا عن الأربعة الأوائل، ويحاول تفادي أسوأ مركز له في الدوري منذ موسم 1995 (الثاني عشر).

على الجانب الآخر، جاء الخروج من الدوري الأوروبي ليمثل ضربة قاصمة لجماهير أرسنال التي كانت تمني النفس بالتأهل للمباراة النهائية وخطف لقب أوروبي غال.

وفي المباراة الأخرى، ضمن مانشستر يونايتد العبور إلى النهائي، رغم خسارته (3-2) من مضيفه روما الإيطالي.

وكان النادي الإنجليزي المتوج باللقب عام 2017، قد فاز (6-2) في مباراة الذهاب التي جرت في ملعبه أولد ترافورد، الخميس الماضي.

وهذه المرة الثانية يبلغ فيها الشياطين الحمر نهائي يوروبا ليغ، بعد أن توّجوا باللقب عام 2017، ضد أياكس أمستردام الهولندي.

وستكون الفرصة سانحة لمدربه "أولي غونار سولشاير"، لقيادة النادي إلى لقبه الأول منذ فوزه بالمسابقة الأوروبية الرديفة بالذات.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بمدينة غدانسك البولندية في 26 مايو/أيار الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الأوروبي مانشستر يونايتد روما أرسنال فياريال

مواجهات متكافئة في دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي

ركلات الترجيح تمنح فياريال لقب الدوري الأوروبي على حساب مان يونايتد (فيديو)