الجمعة 7 مايو 2021 11:05 ص

بحث نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير "خالد بن سلمان"، وقائد ‏الجيش الباكستاني، الفريق أول "قمر جاويد باجوا"، الجمعة، العلاقات الدفاعية بين البلدين والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.‏

وقال "بن سلمان" عبر "تويتر": "رحبّت بأخي الفريق أول قمر جاويد باجوا قائد ‏الجيش الباكستاني في زيارته إلى المملكة.. بحثنا آفاق التعاون الثنائي بين بلدينا والعلاقات الدفاعية مع ‏جمهورية الباكستان الشقيقة، وحرص بلدينا المشترك على كل ما يخدم أمن واستقرار المنطقة".

والأربعاء الماضي، بحث "قمر جاويد"، مع نظيره السعودي الفريق الأول الركن "فياض الرويلي"، الأمن الإقليمي وجهود إحلال السلام في أفغانستان.

ووفق بيان للجيش الباكستاني، فقد شدد رئيس الأركان على ضرورة تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة بين البلدين؛ "لما له من تأثير إيجابي على السلام والأمن في المنطقة".

وتأتي تلك المباحثات، قبل ساعات من قمة ثنائية تجمع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، ورئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان"، في العاصمة الرياض.

ويبحث الجانبان أيضاً، قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، ومن المتوقع توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية.

وتوترت العلاقات التاريخية بين الحليفين خلال السنوات الماضية، بسبب سلسلة من الأحداث، منها رفض باكستان الانضمام إلى الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، ودعم المملكة الفاتر لموقف إسلام آباد من نزاع كشمير.

المصدر | الخليج الجديد