إيران: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في القدس

السبت 8 مايو 2021 11:23 ص

وصفت الخارجية الإيرانية أحداث القدس الجمعة، بأنها "جريمة حرب"، داعية إلى تحرك دولي عاجل لوقف انتهاك أبسط مبادئ القانون الدولي الإنساني.

وأدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "سعيد خطيب زاده" بشدة " الإجراءات الوحشية للكيان الصهيوني في المسجد الأقصى في الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك ويوم القدس العالمي".

وقال إن "جريمة الحرب هذه، أثبتت مرة أخرى للعالم، الطبيعة الإجرامية للكيان الصهيوني غير الشرعي".

وشدد على أن "جريمة الكيان الصهيوني هذه، تؤكد ضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف انتهاك أبسط مبادئ القانون الدولي الإنساني"، مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها في اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف بفخر إلى جانب شعب فلسطين البطل، وتدعو جميع دول العالم خاصة الدول الإسلامية إلى القيام بواجبها التاريخي.

وفي وقت سابق الخميس، قالت وزارة الدفاع الإيرانية، إن العالم سيشهد قريبا الاحتفال بتحرير القدس المحتلة.

وذكرت وكالة "إرنا" بأن وزارة الدفاع الإيرانية، اعتبرت يوم القدس العالمي "فرصة كبرى لاستعراض قدرة العالم الإسلامي أمام نظام الاستكبار والصهيونية الغاصبة".

وشهدت مدينة القدس، ليل الجمعة/ السبت، لا سيما في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية، أسفرت عن جرح ما لا يقل عن 205 أشخاص، غالبية إصاباتهم في الوجه والعينين.

تأتي المواجهات، على خلفية محاولة السلطات الإسرائيلية إخلاء حي الشيخ جراح من عائلات فلسطينية تقطنه منذ أجيال، وتضييق الخناق على المصلين في المسجد الأقصى منذ بدء شهر رمضان المبارك.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

القدس إيران جريمة حرب الشيخ جراح

نائب أردوغان يدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس

واشنطن: قلقون من المواجهات بالقدس ومحاولات تهجير فلسطينيين بالشيخ جراح

الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي: إجراءات إسرائيل في الشيخ جراح غير قانونية

الإمارات والبحرين تدينان بشدة اقتحام السلطات الإسرائيلية للأقصى