أبو تريكة وأندية كويتية وأردنية يتضامنون مع المقدسيين

السبت 8 مايو 2021 11:50 م

قدم أسطورة الكرة المصرية السابق "محمد أبو تريكة"، التحية لصمود أهل القدس وفلسطين، داعيا الله أن يثبتهم وينصرهم.

جاء ذلك، خلال مشاركته في الاستوديو التحليلي للدوريين الإسباني والإنجليزي، على قناة "بي إن سبورتس"، السبت، حين قال: "أوجه تحية كبيرة لأهلنا في القدس وبفلسطين. أدعو الله أن يثبتهم وينصرهم ويعين من أعانهم ويخذل من خذلهم".

وأضاف "أبو تريكة" الذي يتمتع بشعبية جارفة في فلسطين: "هم بحاجة للدعاء، ونحن بحاجة لدعائهم.. ندعو الله أن يثبتهم وينصرهم على الاحتلال".

ومن الدوحة، إلى الكويت، حيث عمد لاعبو السالمية والعربي، في ختام الجولة الـ15 من الدوري الكويتي الممتاز، السبت، إلى إبداء تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، من خلال ارتداء العلم الفلسطيني، قبل الدخول إلى أرضية الملعب.

وفي الأردن، وتحديداً لعملاق الكرة هناك، فريق الوحدات، الذي عُرفت جماهيره بمساندتها الدائمة للقضية الفلسطينية، فقد كتب النادي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل "فيسبوك": "أنقذوا حي الشيخ جراح"، وهي ذات الرسالة التي وجهها غريمه التقليدي، فريق الفيصلي.

ومساء الجمعة، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى وأطلقت قنابل الغاز واعتدت على المصلين داخله، كما اعتدت على المتظاهرين في حي الشيخ جراح وباب العامود في القدس.

وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة 205 فلسطينيين، وفق ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما أصيب 17 شرطيا إسرائيليا في المواجهات، بحسب بيان للشرطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبو تريكة القضية الفلسطينية اقتحام الأقصى الشيخ جراح محمد أبو تركية القدس الأردن الكويت

ميدل إيست آي: صمت رهيب بالإعلام الأمريكي تجاه أحداث القدس

مسيرات بالضفة دعما للقدس.. وإسرائيل تواجهها بقنابل الغاز والهروات