يويفا مستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى بريطانيا.. بشروط

الأحد 9 مايو 2021 12:32 م

ذكرت صحيفة بريطانية، الأحد، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي، في 29 من مايو/أيار الجاري، من إسطنبول التركية لمدينة لندن البريطانية لكن بشروط.

وأوضحت "ذا صن" أن النداء الذي وجهه رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" من أجل نقل النهائي لبريطانيا وجد استجابة لدى يويفا، لكنه يطالب بعدة ضمانات، منها إقامة اللقاء في ملعب ويمبلي التاريخي في لندن وبحضور جماهيري لا يقل عن 22 ألفا و500 مشجع من الفريقين.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفض كل الملاعب الأخرى المقترحة، كملعب توتنهام وآرسنال وكارديف وهامبدن بارك في جلاسكو، وطلب من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة دوري البطولة الإنجليزية تغيير موعد إجراء اللقاءات المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز، التي كانت مقررة يوم 29 مايو/أيار الجاري في ويمبلي، وإجرائها قبل 48 ساعة على الأقل، ليتمكن فريقا تشيلسي ومانشستر سيتي من التدريب في ويمبلي.

كما طالب يويفا السلطات والحكومة البريطانية بتمكين الشخصيات ووسائل الإعلام والمدعوين للنهائي من دخول بريطانيا دون مشاكل أو التعرض لحجر صحي إجباري.

أما الطلب الأخير للاتحاد الأوروبي، فوجهه لفريقي النهائي مانشستر سيتي وتشيلسي، ويتعلق بالتنازل عن مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني من جوائزهما المالية لتقديمه كتعويض لتركيا على نقل النهائي، لكون السلطات التركية صرفت المبلغ من أجل الاستعدادات في إسطنبول للقاء النهائي.

ووضعت السلطات البريطانية تركيا ضمن القائمة الحمراء بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما يصعب من سفر المشجعين البريطانيين لإسطنبول لحضور النهائي لكونهم مجبرين على حجر صحي من مالهم في أحد الفنادق بعد العودة، وسيكلفهم ذلك حوالي 1750 جنيها إسترلينيا لمدة 10 أيام.

وبحسب الصحيفة البريطانية؛ فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتخذ قرارا نهائيا بشأن نقل نهائي دوري الأبطال من عدمه في بداية الأسبوع المقبل.

وسيحتضن المواجهة حتى الآن ملعب "أتاتورك الأولمبي" في العاصمة التركية إسطنبول، مع حضور عدد محدود من الجماهير.

يذكر أن نهائي الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا كان محددا له أن يقام في إسطنبول، قبل أن ينقل إلى "دا لوش" في لشبونة عاصمة البرتغال بسبب فيروس كورونا أيضا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يويفا دوري أبطال أوروبا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إسطنبول بوريس جونسون

بدلا من ميونخ الألمانية.. إسطنبول تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023