مكافحة الإرهاب في كردستان: سليماني صديق تاريخي قاتلنا معه في نفس الخندق

الأحد 9 مايو 2021 02:26 م

نفى جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، شمالي العراق، في بيان، تورطه بعملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني الراحل "قاسم سليماني"، واصفا إياه بأنه صديق تاريخي.

وقال البيان، إن "سليماني كان صديقا مقربا للرئيس العراقي الراحل جلال طالباني، وقاتل جهاز مكافحة الإرهاب في فترة ضد الإرهاب من نفس الخندق الذي كان يقاتل فيه سليماني".

وأضاف: "ومعلوم أنه باغتيال قيادي في هذا المستوى (سليماني) خسر إقليم كردستان واحدا من أصدقائه التاريخيين وخسر الاتحاد الوطني الكردستاني واحدا من أصدقاء مام جلال (جلال طالباني)".

وأبدى الجهاز استعداده للإجابة عن أية استفسارات من قبل اللجنة المشكلة من الحكومتين الإيرانية والعراقية للتحقيق في ملف استهداف "سليماني".

وكان موقع "ياهو" نشر تقريرا، يتهم فيه عضوا في مجموعة مكافحة الإرهاب (CTG) وهي وحدة كردية على صلة بالعمليات الخاصة الأمريكية، بالمساعدة في العملية.

وقُتل "سليماني" في غارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي، في يناير/كانون الثاني 2020، بعد قيادته فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري لأكثر من 20 عاما، وهو أشهر وحدات الحرس الثوري المسؤولة عن العمليات العسكرية خارج الحدود الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان إيران كردستان العراق

الحرس الثوري يعلق على وفاة ضابط أمريكي يشتبه باغتياله سليماني