الحرس الثوري يعلق على وفاة ضابط أمريكي يشتبه باغتياله سليماني

الخميس 1 يوليو 2021 06:19 م

علق الحرس الثوري الإيراني على الأنباء المتداولة حول وفاة غامضة لضابط أمريكي في قاعدة العديد القطرية، يشتبه في مشاركته في اغتيال قائد فيلق القدس "قاسم سليماني" العام الماضي.

وفي 3 يناير/كانون الثاني 2020، قتل "سليماني" قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، ومعه "أبو مهدي المهندس" القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، "رمضان شريف" بخصوص الواقعة والأنباء المتداول حولها: "ليس لدي معلومات حول الأمر في الوقت الحالي، إذا كانت هناك معلومات يمكننا نشرها، وسنعلن عنها"، حسبما نقلت سبوتنيك.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "آزاد نيوز" الإيرانية، أن الضابط المتوفى كان يخدم في القوات الجوية الأمريكية وموجود على قائمة منفذي اغتيال الجنرال "قاسم سليماني".

والأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، وفاة الطيار المقدم "جيمس ويليس" (55 عاما)، وذلك في حادث لا يتعلق بالأعمال القتالية داخل قاعدة العديد الجوية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الوفاة كانت السبت 26 يونيو/حزيران الماضي.

وأشار البيان إلى أن "ويليس" كان من ضمن عناصر عملية "العزم الصلب"، التي تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (المحظور في روسيا) في العراق وسوريا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني الحرس الثوري الإيراني فيلق القدس ضابط أمريكي قاعدة العديد

مكافحة الإرهاب في كردستان: سليماني صديق تاريخي قاتلنا معه في نفس الخندق