مدير الأقصى: الوضع تحول إلى ساحة حرب وجنود الاحتلال فوق قبة الصخرة

الاثنين 10 مايو 2021 01:22 م

قال مدير المسجد الأقصى الشيخ "عمر الكسواني"، الإثنين، إن الوضع في باحات المسجد تحول إلى "ساحة حرب"، مناشدا الدول العربية والإسلامية والعالم بالتدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف لوكالة "الحقيقة الدولية" الإخبارية الأردنية أن "أكثر من 300 شخص أصيبوا صباح الإثنين، خلال المواجهات الدائرة في باحات المسجد الأقصى ومحيط القدس المحتلة".

وأوضح أن "الوضع في باحات المسجد الأقصى أصبح ساحة حرب وجنود الاحتلال الصهيوني يطلقون الأعيرة النارية المطاطية والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت نحو المصلين والمعتكفين ويستبيحون الفلسطينيين داخل باحات الاقصى".

وأكد أن "جنود الاحتلال متواجدون فوق سطح قبة الصخرة المشرفة، وعلى أبواب المسجد القلبي والمرواني، واقتحموا العيادة وغرفة الصوتيات في المسجد القبلي، والمصلون يحتمون بقبة الصخرة".

وناشد "الكسواني" الدول العربية والإسلامية والعالم لوقف هذه الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى، مشيرا إلى ضرورة محاسبة الاحتلال على هذه الانتهاكات في شهر رمضان المبارك.

وقال إنه أصيب إثر تلقي ضربة بهراوة على يده، عندما تدخل لإنقاذ صحفية (لم يسمها)، تعرضت للاعتداء من قبل جيش الاحتلال، مؤكدا ان المواجهات ما زالت مستمرة.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إصابة أكثر من 215 شخصًا، جراء الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى ومحيط بالقدس المحتلة.

وصباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الاقصى عمر الكسواني ساحة حرب العالم إسرائيل اعتداءات انتهاكات المسجد الأقصى القدس فلسطين

إصابات اعتداءات إسرائيل على الأقصى تتجاوز المائتين.. وهنية يهاتف قادة إقليميين للتدخل (تغطية مستمرة)

أحداث المسجد الأقصى.. ساحة حرب غير متكافئة

انقذوا حي الشيخ جراح.. انتفاضة إلكترونية لمشاهير عرب وأجانب دعما للمقدسيين

وصفها بالإرهابية.. أردوغان يبحث مع عباس وهنية اعتداءات إسرائيل بالقدس

أحداث القدس.. لحظة ميلاد لجيل مقدسي يرفض الاستسلام