السعودية والأردن يطالبان بجهد دولي لحماية الفلسطينيين

الثلاثاء 11 مايو 2021 01:27 م

طالب الأردن والسعودية، الثلاثاء، بضرورة بلورة جهد دولي فاعل لحماية الفلسطينيين من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية بين وزيري خارجية الأردن "أيمن الصفدي"، والسعودية "فيصل بن فرحان". 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه "جرى خلال الاتصال تنسيق المواقف حيال القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات".

فيما قال بيان لوزارة الخارجية الأردنية، إن "الوزيرين أكدا ضرورة بلورة جهد دولي فاعل لحماية الفلسطينيين من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية".

وأدان الوزيران "الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية"، محذرين من "تبعات استمرار الانتهاكات في المقدسات وتهجير أهل (حي) الشيخ جراح من بيوتهم ومن الاستمرار في العدوان على غزة".

وشددا على أن "استعادة الهدوء يتطلب وقف إسرائيل جميع انتهاكاتها في المسجد الأقصى المبارك واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها".

وحتى فجر الثلاثاء، استشهد 24 فلسطينيا وأصيب ما لا يقل عن 822 بجراح، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيتين.

ووقعت أغلب الإصابات في المسجد الأقصى ومحيطه بمدينة القدس، لدى اقتحامه مرتين، الإثنين، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى غزة، بعد أن منحت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية" في القطاع، إسرائيل، مهلة حتى 15: 00 (ت.ج) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الأردن القدس الأقصى فيصل بن فرحان أيمن الصفدي

التصعيد الإسرائيلي مستمر.. ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 26 بينهم 9 أطفال وامرأة

قناصل ودبلوماسيون أوروبيون يزورون حي الشيخ جراح

وزير خارجية الأردن يبحث مع نظيره الأمريكي أحداث القدس

علياء الهذلول تغرد: لماذا يكره بن سلمان فلسطين؟