علياء الهذلول تغرد: لماذا يكره بن سلمان فلسطين؟

الخميس 13 مايو 2021 04:51 م

حذرت الناشطة السعودية "علياء الهذلول" من أن السجن والتنكيل قد يكونان مصير المتعاطفين مع فلسطين بالمملكة وخاصة فئة المشاهير، ملمحة إلى أن ولي العهد "محمد بن سلمان" يكره فلسطين.

وتساءلت "علياء" وهي شقيقة الناشطة السعودية "لجين الهذلول"، عبر حسابها على "تويتر" قائلة: "لماذا محمد بن سلمان يكره فلسطين؟ لماذا هناك نوع من الحذر من قبل المؤثرين السعوديين من إظهار تعاطفهم مع فلسطين؟ هل هو عدم ثقة في ما قد يفعله محمد بن سلمان معهم من سجن وتنكيل؟".

 

وتأتي التغريدة في وقت لا يتناسب فيه رد فعل مشاهير السعودية مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث يلتزم كثيرون الصمت.

واستشهد 83 فلسطينيا، بينهم 17 طفلا و7 سيدات، وأصيب 487 بجروح جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على غزة، فيما سقط 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية، وفق مصادر فلسطينية رسمية، بينما قُتل 7 إسرائيليين وأصيب آخرون في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

يشار إلى أن الكثير من التقارير الإعلامية تحدثت في وقت سابق عن أن "بن سلمان" يريد التطبيع مع إسرائيل، وما يمنعه عن اتخاذ هذا القرار هو خشيته من الحرس القديم في المملكة وعلى رأسهم والده الملك "سلمان".

وفي وقت سابق، اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن تأخر ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" في الإعلان عن توقيع اتفاق كامل لتطبيع العلاقات مع إسرائيل على غرار البحرين والإمارات -يرجع لخشيته من أن يستغل منافسوه تلك الخطوة ضده على الصعيد الداخلي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سعوديين سابقين وحاليين قولهم، إن "بن سلمان" "لا يشعر بالولاء للقضية الفلسطينية، ولكنه يخشى من أن تغضب خطوة التطبيع مع إسرائيل المحافظين في المجتمع السعودي، ويمكن أن يستخدمه المنافسون ضده".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان فلسطين السجن التنكيل

السعودية تؤكد رفضها إخلاء إسرائيل منازل فلسطينية وفرض السيادة عليها

السعودية والأردن يطالبان بجهد دولي لحماية الفلسطينيين

ن.تايمز: تأخر تطبيع بن سلمان خوف من المنافسين وليس ولاء لفلسطين

عدوان سعودية بن سلمان على فلسطين

ساعدوا في اختراق هاتفها.. لجين الهذلول تقاضي 3 مسؤولين أمريكيين