السعودية تؤكد رفضها إخلاء إسرائيل منازل فلسطينية وفرض السيادة عليها

الأربعاء 12 مايو 2021 12:03 م

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير "فيصل بن فرحان"، إن بلاده ترفض الخطط والإجراءات الإسرائيلية بإخلاء منازل فلسطينية وفرض السيادة عليها، منددا بانتهاك إسرائيل لكافة المواثيق والدساتير الدولية باقتحام ساحة المسجد الأقصى وانتهاك حرمة المصلين.

جاء ذلك في كلمة للوزير السعودي في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية، حيث أكد على أن "ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات غير شرعية في هذه الأيام المباركة من اقتحام لساحة المسجد الأقصى وانتهاك لحرمة المصلين واعتداءات تجاه أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساتهم، تمثل جميعها انتهاكاً صارخاً لكافة المواثيق والدساتير الدولية"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأكد الأمير "فيصل" وقوف السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني، و"دعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وشن جيش الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، عشرات الغارات الجوية، استهدفت مقرات أمنية وشرطية، ومقار حكومية، ومواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ووفق مراقبين، فإن الغارات الإسرائيلية على القطاع هي الأعنف منذ بدء التصعيد في غزة، بل ذهب بعضهم إلى أنها الأعنف على الإطلاق منذ قصف غزة في حرب 2014.

وفيما ذكرت وزارة الصحة في غزة أن الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع التي نفذت ردا على إطلاق الصواريخ منذ الإثنين، أسفرت عن مقتل 35 فلسطينيا على الأقل بينهم 12 طفلا، أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل 8 أشخاص جراء إطلاق صواريخ المقاومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيصل بن فرحان السعودية إسرائيل المسجد الأقصى القدس غزة فلسطين

لندن تدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لضبط النفس.. وباريس تطالب واشنطن بالتدخل

علياء الهذلول تغرد: لماذا يكره بن سلمان فلسطين؟

السعودية تؤكد مواصلة جهودها لوقف الاعتداءات الإسرائيلية