عباس يتسلم رسالة خطية من بايدن

الثلاثاء 11 مايو 2021 07:13 م

تسلم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، الثلاثاء، رسالة خطية من نظيره الأمريكي "جو بايدن" حول التطورات بالمنطقة والعلاقات الثنائية في أول تواصل بين الجانبين منذ انتخاب "بايدن" رئيسا لأمريكا.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن الرسالة "تناولت آخر التطورات السياسية والأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة ودولة فلسطين".

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عزمها استئناف المساعدات التي جمدتها الإدارة الأمريكية السابقة للشعب الفلسطيني.

وعمل الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، خلال فترة رئاسته (2016 – 2020)، على قطع تدريجي للمساعدات المالية التي كانت مخصصة للفلسطينيين في ميزانية الولايات المتحدة منذ عقود.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية ذكرت في أبريل/نيسان الماضي، أن "عباس" رفض الرد على اتصال هاتفي من وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، قبل نحو شهر ونصف من نشرها للخبر.

وذكرت أن تبرير الرئيس الفلسطيني هو أن البروتوكولات الدولية المتعارف عليها، تستوجب على الرئيس الأمريكي أن يتصل به، وليس وزير الخارجية.

ومنذ الإثنين، استشهد 26 فلسطينيا وأصيب قرابة 850 بجراح، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيتين.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عباس بايدن فلسطين القدس

الشيخ تميم يناقش مع عباس وهنية الوضع في القدس

وصف نفسه بالصهيوني.. وعود بايدن تنهار أمام صمته على الجرائم الإسرائيلية

عباس: القدس خط أحمر ولا سلام أو استقرار إلا بتحريرها