جيش الاحتلال: الفصائل الفلسطينية أطلقت ألف صاروخ من غزة

الأربعاء 12 مايو 2021 11:03 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن المقاومة الفلسطينية أطلقت أكثر من ألف صاروخ من قطاع غزة على دولة الاحتلال منذ مساء الإثنين الماضي.

وزعم المتحدث باسم الجيش "جوناثان كونريكوس"، في لقاء مع صحفيين عبر الإنترنت، أن "أكثر من ألف صاروخ أطلقت من غزة تم اعتراض 850 منها بمنظومة الدرع الصاروخية أو سقطت على إسرائيل، بينما سقط مئتان على الجانب الآخر الفلسطيني".

فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل 8 أشخاص في إطلاق الصواريخ، وذكرت وزارة الصحة في غزة أن الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع التي نفذت ردا على إطلاق الصواريخ منذ الإثنين، أسفرت عن مقتل 35 فلسطينيا على الأقل بينهم 12 طفلا، وذكرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي أن قادة لهما قتلوا في هذه الغارات.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، اعتراض طائرة مسيّرة أُطلقت من غزة،  وكتب الناطق باسمه "أفخاي أدرعي" عبر "تويتر": "قبل قليل تصدت دفاعاتنا الجوية واعترضت قطعة جوية دون طيار، خرقت المجال الجوي الإسرائيلي من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل".

وشن جيش الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، عشرات الغارات الجوية، استهدفت مقرات أمنية وشرطية، ومقار حكومية، ومواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ووفق مراقبين، فإن الغارات الإسرائيلية على القطاع هي الأعنف منذ بدء التصعيد في غزة، بل ذهب بعضهم إلى أنها الأعنف على الإطلاق منذ قصف غزة في حرب 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صاروخ الاحتلال المقاومة جوناثان كونريكوس إسرائيل فلسطين غزة

إسرائيل ترفض مقترحا أمميا لوقف إطلاق النار في غزة

تركيا.. احتجاجات تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين (فيديو)

مقتل إسرائيلي وإصابة 3 إثر استهداف القسام جيبا إسرائيليا بصاروخ موجه

غزة.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 65 ونتنياهو يؤكد استمرار القصف

التصعيد مستمر.. إسرائيل تحشد قوات برية كبيرة على حدود غزة

وفدان مصريان يصلان غزة وإسرائيل.. وبوارج بحرية تشارك في القصف

ستراتفور: معركة غزة ستتصاعد ومسيرة التطبيع في أزمة