بحجة خطاب الكراهية.. إنستجرام وفيسبوك تحذفان منشورا لصهر أردوغان عن فلسطين

الأربعاء 12 مايو 2021 12:41 م

حذف موقعا التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستجرام" منشورا لـ"سلجوق بيرقدار"، صهر الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، بعد وصفهما المنشور بـأنه "خطاب كراهية".

وأورد "بيرقدار" في منشوره المحذوف مقطع فيديو لليهود الذين شاهدوا الحريق في المسجد الأقصى وهم يرقصون ويغنون، وفقا لما أورده موقع "حرييت" التركي.

وكتب "بيراقدار" عبر "تويتر": "أزال إنستجرام، منشوري بتصنيفه خطاب كراهية، قتل الأطفال والمدنيين وحرق المعابد والرقص على الأغاني أثناء المشاهدة هو كراهية ووحشية ومذبحة. دع نفاقك يقول حرية الفكر وحقوق الإنسان يفسد!".

ونشر "بيرقدار" تغريدة أخرى، في وقت لاحق، جاء فيها: "فيسبوك هو أحد أدوات هذه الرقابة المنافقة والدعاية السوداء. رغم أنني حاولت مرات عديدة، إلا أنه لم يسمح حتى بتحميل نفس الفيديو".

 

وجاءت تغريدة صهر "أردوغان" قبل ساعات من شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، عشرات الغارات الجوية، استهدفت مقرات أمنية وشرطية، ومقار حكومية، ومواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ووفق مراقبين، فإن الغارات الإسرائيلية على القطاع هي الأعنف منذ بدء التصعيد في غزة، بل ذهب بعضهم إلى أنها الأعنف على الإطلاق منذ قصف غزة في حرب 2014.

وفيما ذكرت وزارة الصحة في غزة أن الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع التي نفذت ردا على إطلاق الصواريخ منذ الإثنين، أسفرت عن مقتل 35 فلسطينيا على الأقل بينهم 12 طفلا، أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل 8 أشخاص جراء إطلاق صواريخ المقاومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أردوغان فلسطين إنستجرام فيسبوك المسجد الأقصى بيرقدار رجب طيب أردوغان سلجوق بيرقدار

مقتل إسرائيلي وإصابة 3 إثر استهداف القسام جيبا إسرائيليا بصاروخ موجه

فيسبوك يعزز القيود على استخدام مصطلح "صهيوني" ويحذف منشورات دعم فلسطين

شكوى فلسطينية ضد فيسبوك بسبب الانحياز لإسرائيل

الفصل العنصري الرقمي.. ماذا وراء تواطؤ وسائل التواصل الاجتماعي مع إسرائيل؟

دعوات لمقاطعة محلات زارا بسبب عنصريتها ضد الفلسطينيين