الفيلم الإماراتي «حجاب» في الترشيحات «الأولية» لجائزة الأوسكار

الأحد 25 أكتوبر 2015 04:10 ص

تأهل الفيلم الوثائقي الإماراتي «حجاب» لجائزة أفضل فيلم وثائقي ضمن جوائز الأوسكار الدورة 88.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام»، اليوم الأحد، سجلت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، الفيلم الإماراتي، ضمن قائمة المتأهلين لجائزة الأفلام الوثائقية لـ«الأوسكار»، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية المؤلفة من 15 فيلما في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وجاء تأهيل الفيلم بعد أن عرضته مؤسسة «أناسي» للإعلام في الدورة السابعة لمهرجان «كارمل» السينمائي الدولي في كاليفورنيا خلال الفترة من 21 أكتوبر/تشرين الاول الجاري إلى اليوم.

يشار إلى أن فيلم «حجاب» تم تصويره في 9 دول وهي المملكة المتحدة، فرنسا، هولندا، الدنمارك، تركيا، مصر، سوريا، المغرب والإمارات.

وكانت المخرجة الإماراتية «نهلة الفهد» قد عبرت عن سعادتها بهذه التجربة التي اعتبرتها مثمرة بفضل مشاركتها في إخراج هذا العمل الذي يحتوي على مقابلات مع ما يتجاوز 75 ضيفا من كل أرجاء اوروبا و منطقة الشرق الأوسط، لسبب واحد وهو الحديث عن الأسباب التي دفعتهم لإرتداء الحجاب أوعدم اختياره.

كما يضم العمل العديد من الآراء الدينية و العلمية عن الحجاب، حيث يحتوي على آراء عدة علماء ومختصين بارزين و الذين قدموا وجهات نظرهم من الجانب التاريخي والديني في الديانات السماوية الثلاث.

علاوة على ذلك فإن الفيلم يتناول في مدة 78 دقيقة، موضوع غطاء الرأس، كما يهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على هذا الموضوع بصفته موجودا بين النساء منذ قديم الزمن و حتى قبل ظهور الإسلام، حيث يقدم صيغة تحليلية عن الحجاب، و يعرض أسئلة من معنى الحجاب بشكل شمولي.

 

 

  كلمات مفتاحية

الفيلم الإماراتي حجاب الإمارات الأوسكار

«أمل القبيسي» تحصد جائزة «التعاون الخليجي» في مجال السياسة والخدمة العامة

فيلم «توم هانكس» الجديد يثير غضبا واسعا لتقديمه صورة خاطئة عن السعودية

فيلم «معسكر أشعة إكس» .. الحضارة المادية الغربية تحاصر البراءة