الخميس 13 مايو 2021 04:10 ص

طالب رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس"، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" بالضغط لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في كل مكان.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بينهما، فجر الخميس.

وأكد "عباس"، خلال الاتصال، أهمية "وقف الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني في كل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين والإجراءات الإسرائيلية العدوانية ضد شعبنا"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".

وشدد عباس على "أهمية خلق أفق سياسي للوصول إلى حل سياسي مبني على أساس الشرعية الدولية، يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله".

من جانبه، أكد "بلينكن" أهمية الوصول للتهدئة ووقف العنف، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تبذل جهودها مع كل الأطراف المعنية للوصول للتهدئة، بحسب بيان للخارجية الأمريكية.

وفي وقت سابق، الخميس، هاتف الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وعبر له عن أمله في انتهاء الصراع المتفجر حاليا في الأراضي المحتلة، "عاجلا وليس آجلا".

لكن "بايدن"، استدرك، في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض: "لكن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها عندما يتم إطلاق آلاف الصواريخ عليها".

ولا تزال الأمور مشتعلة في جميع أنحاء الأراضي المحتلة، بشكل عام، حيث وصل عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 67، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية، فجر الخميس، بينما قالت سلطات الاحتلال إن قتلى الإسرائيليين جراء هجمات المقاومة وصل إلى 7.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، والاقتحام المتكرر للأقصى المترافق مع الاعتداء على المصلين، باندلاع جولة القتال الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات