3 دول تدعو لجلسة علنية بمجلس الأمن حول التصعيد بغزة

الخميس 13 مايو 2021 11:49 ص

دعت تونس والنرويج والصين إلى عقد جلسة طارئة جديدة الجمعة، في مجلس الأمن الدولي، بشأن التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطيني في قطاع غزة والقدس المحتلة.  

وأفادت تقارير إعلامية أن الدول الثلاث دعت إلى جلسة علنية هذه المرة، بعدما أفشلت الولايات المتحدة الأمريكية حليف إسرائيل محاولتين سابقتين لإصدار بيان من مجلس الأمن الدولي بشأن الهجمات الإسرائيلية "الوحشية" على قطاع غزة والمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وهذه الجلسة التي يتوقع أن يشارك فيها الإسرائيليون والفلسطينيون، ستكون الثالثة لمجلس الأمن منذ الإثنين.

والأربعاء، عقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا مغلقا ثانيا حول التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين، عارضت خلاله الولايات المتحدة مرة أخرى تبني قرار اعتبرت أنه سيؤدي إلى "نتائج عكسية".

وتزعم واشنطن أنها "تقوم بجهود دبلوماسية مكثفة خلف الكواليس مع كافة الأطراف للوصول إلى وقف لإطلاق النار، وتخشى أن يؤدي صدور بيان من المجلس إلى نتائج عكسية في الوقت الراهن".

ومنذ مساء الإثنين، تشن المقاتلات الإسرائيلية سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 69 فلسطينيا، بينهم 17 طفلاً و7 سيدات، بينما أصيب أكثر من 400 آخرين بجروح مختلفة، وفق مصادر طبية.

وتفجرت الأوضاع جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، خاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها ليهود.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة مجلس الأمن قطاع غزة التصعيد الإسرائيلي

83 شهيدا في غزة بينهم 17 طفلا.. والمقاومة توسع مدى صواريخها

دحلان: نتنياهو يبحث عن نصر مزيف وغزة ستكون مقبرة له

في جلسة مجلس الأمن.. جوتيريش مصدوم لعدد القتلى المدنيين بغزة