صواريخ غزة تدفع الولايات المتحدة لسحب 120 عسكريا ومدنيا من إسرائيل

الخميس 13 مايو 2021 08:58 م

كشفت تقارير أن الولايات المتحدة سحبت ما يقرب من 120 عسكريًا ومدنيًا من إسرائيل، كانوا هناك للتخطيط لتدريبات مشتركة مع جيش الاحتلال، بالتزامن مع تصاعد الحرب في غزة وتزايد قدرات المقاومة الفلسطينية على قصف أماكن متعددة بالأراضي المحتلة.

وقالت مراسلة "سي إن إن" بالبنتاجون "باربرا ستار"، نقلاً عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، إن المجموعة العسكرية غادرت على متن طائرة من طراز "C-17"، وعادت إلى قاعدة في ألمانيا.

وقالت صحيفة "الإندبندنت"، صباح الخميس، إنه تم تسجيل هبوط الطائرة "C-17" في تل أبيب قادمة من قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في جنوب غربي ألمانيا، وفقا لما ترجمه "الخليج الجديد".

يذكر أن صواريخ المقاومة الفلسطينية التي تطلقها من غزة، أجبرت شركات طيران على تحويل رحلاتها الجوية بعيدا عن مطار بن جوريون، الأكبر في إسرائيل، بعد قصف تل أبيب.

وبعد أن حولت إسرائيل بعض الرحلات إلى مطار رامون، القريب من منتجع إيلات، وجهت "كتائب القسام" ضربة صاروخية إلى ذلك المطار، الذي يبعد نحو 250 كم عن غزة، أدت إلى وقف العمل به أيضا.

وألغت شركات "يونايتد إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز" و"أمريكان إيرلاينز" الرحلات بين الولايات المتحدة وتل أبيب ، وفقًا لبيانات برنامج تعقب الرحلات FlightAware.

واستشهد نحو 90 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، وأصيب 530 بجروح جراء غارات إسرائيلية وحشية متواصلة على غزة، فيما سقط 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية، وفق مصادر فلسطينية رسمية، بينما قُتل 7 إسرائيليين، على الأقل، وأصيب آخرون في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على مستوطنات ومدن إسرائيلية، ردا على العدوان الإسرائيلي على المدنيين والأبراج السكنية والشقق والممتلكات العامة في غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية غزة صواريخ المقاومة عسكريين أمريكيين قصف إسرائيل فلسطين كتائب القسام

من جديد.. المقاومة الفلسطينية تقصف تل أبيب بـ110 صواريخ

إسرائيل تستدعى 16 ألف جندي احتياط نصفهم لدعم طواقم القبة الحديدية

التصعيد بغزة.. بايدن يضغط لوقف العنف وجوتيريش يدعو لتهدئة فورية

بسبب صواريخ غزة.. تحويل رحلات مطار بن جوريون إلى رامون بالنقب