إسرائيل تستدعى 16 ألف جندي احتياط نصفهم لدعم طواقم القبة الحديدية

الخميس 13 مايو 2021 10:08 م

استدعى الجيش الإسرائيلي، الخميس، 16 آلاف جندي من قوات الاحتياط، نصفهم لتشغيل منظومات القبة الحديدية للتصدي لصواريخ المقاومة الفلسطينية، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وقالت القناة الإسرائيلية السابعة (غير حكومية) إن "الجيش استدعى 7 آلاف جندي احتياط لتعزيز القوات والجبهة الداخلية"، إضافة إلى 7 آلاف لدعم طواقم تشغيل القبة الحديدية.

وذكرت القناة الإخبارية "13" (غير حكومية) أن رئيس أركان الجيش "أفيف كوخافي"، ألغى الإجازات في صفوف القوات العاملة.

ومنذ الإثنين، استشهد أكثر من 83 فلسطينيا، بينهم 17 طفلا و7 سيدات، وأصيب 487 بجروح جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على غزة، فيما سقط 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية، بينما قُتل 7 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ شهر، بالقدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين إسرائيليين.

ويشكو الفلسطينيون من عمليات إسرائيلية مكثفة ومستمرة لطمس هوية القدس و"تهويدها"، حيث تزعم إسرائيل أن المدينة بشطريها الغربي والشرقي "عاصمة موحدة وأبدية لها".

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

القبة الحديدية غزة قوات احتياط الجيش الإسرائيلي

كيف خدعت صواريخ المقاومة "القبة الحديدية"؟

إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

القسام: أي توغل بري إسرائيلي في غزة سيكون فرصة لزيادة قتلى وأسرى العدو

القبة الحديدية.. مفخرة إسرائيل تنهار أمام صواريخ المقاومة الفلسطينية

يديعوت: من غير المقبول أن يخاف جنود يدافعون عن إسرائيل بالبزة العسكرية

إصابة جندي إسرائيلي في قصف المقاومة لقاعدة عسكرية

هآرتس تكشف عن خطأ فادح للقبة الحديدية خلال العدوان على غزة

بعد حرب غزة.. مشرعون أمريكيون يدعون لتجديد القبة الحديدية الإسرائيلية