مقتل 9 إسرائيليين وإصابة 130 منذ الإثنين الماضي

الجمعة 14 مايو 2021 11:09 ص

أفادت مصادر طبية إسرائيلية، الجمعة، بمقتل 9 إسرائيليين وإصابة أكثر من 130 منذ اندلاع المواجهات بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، يوم الإثنين الماضي.

جاء ذلك مع بداية اليوم الخامس من أوسع مواجهة عسكرية بين الاحتلال والمقاومة منذ حرب عام 2014، حيث بدأت إسرائيل حشد قواتها حول غزة وقصفت القطاع بعنف، فيما جهت المقاومة الفلسطينية المزيد من الضربات لأهداف في عمق  إسرائيل، وفقا لما أوردته قناة "العربية".

وفي المقابل، أكدت مصادر طبية فلسطينية أن  عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية في غزة ارتفع إلى 119 إضافة إلى 830 جريحًا، وفقا لما أوردته القناة السعودية التي تبث من دبي.

وفي السياق، أعلنت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف مصنع كيماويات في بلدة "نير عوز" بطائرة مسيرة من طراز "شهاب"، وفقا لما أوردته قناة "الجزيرة".

وأعلن جيش الإحتلال أن نحو 2000 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة على إسرائيل منذ اندلاع المواجهات، بينها 190 صاروخاً من داخل غزة منذ الـ7 من مساء أمس الخميس.

وأصيب 10 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، الخميس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز الجلمة، شمال شرق جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك على خلفية انطلاق مسيرة جماهيرية بمشاركة المئات من الفلسطينيين، تنديداً بالعدوان المتواصل على قطاع غزة، واستمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك وباب العامود ومحيط البلدة القديمة في القدس، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الوطنية المناصرة للقدس والأقصى والمنددة بالمجازر في قطاع غزة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان الذين خرجوا بمسيرات مركبات من مختلف مواقع المدينة.

يأتي ذلك فيما أفاد مراسل "العربية" في بيروت بأن الأمن اللبناني اعتقل مطلقي 3 صواريخ على شمال إسرائيل مساء أمس الخميس.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت آنذاك بأن 3 صواريخ أطلقت من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة بالأراضي المحتلة، ولم تسبب أضرارًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل القدس غزة غزة تحت القصف القدس تنتفض

كيف رد أرسنال على شكوى يهودية ضد النني لتضامنه مع فلسطين؟

إعلام إسرائيلي: نتنياهو قد ينهي العملية العسكرية على غزة قريبا

بلومبرج: بايدن تجاهل تحذيرات عربية من الوضع بالقدس.. وموقفه أعرج

صواريخ المقاومة تربك النقل الإسرائيلي.. تعليق رحلات وتغيير مسار ناقلات

إصابة 5 إسرائيليين في قصف للمقاومة على بئر السبع

المقاومة الفلسطينية تمطر عسقلان وبئر السبع وأسدود بـ200 صاروخ

مقتل رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية السابق على يد المقاومة الفلسطينية