إعلام إسرائيلي: نتنياهو قد ينهي العملية العسكرية على غزة قريبا

الجمعة 14 مايو 2021 01:15 م

كشف موقع "0404" العبري، الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، بصدد إنهاء العملية العسكرية على قطاع غزة قريبا.

وبحسب الموقع، فإن إنهاء العملية العسكرية على قطاع غزة مرهون بتخفيف حركة "حماس" لأدوارها، و"تقليص نيرانها على إسرائيل بشكل كبير".

وزعم المراسل السياسي لـ"يديعوت أحرونوت" أن "الضربة التي تلقتها حماس الليلة الماضية تسمح لإسرائيل بالتوجه لإنهاء العملية، ومن الممكن حتى أن يحدث ذلك قبل يوم الأحد".

ونقلت "سكاي نيوز"، عن الموقع ذاته قوله، إن بعض قادة الجيش يدعمون قرار إنهاء العملية على غزة بعد الضربات التي تلقتها حماس.

ومنذ الاثنين، استشهد 119 فلسطينيا، بينهم 27 طفلا و11 سيدة، وأصيب 600 بجروح جراء غارات إسرائيلية متواصلة على غزة، في حين ارتقى 4 شهداء وأصيب مئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، فضلا عن حي الشيخ جراح، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

المصدر | الخليج الجديد+ سكاي نيوز

  كلمات مفتاحية

نتنياهو العملية العسكرية على غزة غزة تحت القصف العدوان على غزة

رشيدة طليب وإلهان عمر تنتقدان التعامل الأمريكي مع أحداث فلسطين

متظاهرون أردنيون قرب الحدود مع فلسطين: عالقدس رايحين شهداء بالملايين (فيديو)

بلومبرج: بايدن تجاهل تحذيرات عربية من الوضع بالقدس.. وموقفه أعرج

إسرائيل ترفض كافة الوساطات لوقف عدوانها على القدس وغزة

صواريخ المقاومة تربك النقل الإسرائيلي.. تعليق رحلات وتغيير مسار ناقلات

73 مليون دولار خسائر غزة بسبب العدوان الإسرائيلي