متظاهرون أردنيون قرب الحدود مع فلسطين: عالقدس رايحين شهداء بالملايين (فيديو)

الجمعة 14 مايو 2021 01:54 م

توجهت أعداد كبيرة من الأردنيين، الجمعة، إلى صرح "شهداء الكرامة"، في منطقة الأغوار الجنوبية، قرب حدود بلادهم مع فلسطين؛ للتظاهر دعما لصمود أشقائهم في الأراضي المحتلة، ورددوا هتافات منها: "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

وأفاد شهود عيان بأن قوات الأمن كثفت حضورها في مكان التجمع، خاصة مع استمرار تزايد أعداد المشاركين في التظاهر، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وطالب المتظاهرون بفتح الحدود والسماح لهم بنصرة إخوانهم الفلسطينيين، وتوحيد الصف وقوفا خلف المقاومة.

 

ويشهد الأردن منذ ما يزيد عن أسبوع فعاليات احتجاجية داعمة لفلسطين، فيما يطالب المشاركون بالفعاليات حكومة بلادهم باتخاذ موقف قوي إزاء ما يحدث في الأراضي المحتلة.

 

ومنذ الاثنين، استشهد 119 فلسطينيا، بينهم 27 طفلا و11 سيدة، وأصيب 600 بجروح جراء غارات إسرائيلية متواصلة على غزة، في حين ارتقى 4 شهداء وأصيب مئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، فضلا عن حي الشيخ جراح، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأردن القدس فلسطين

إعلام إسرائيلي: نتنياهو قد ينهي العملية العسكرية على غزة قريبا

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 174

الأردن: إسرائيل تلعب بالنار عبر المساس بالأقصى

الخصاونة: وصاية الأردن على مقدسات القدس باقية رغم أنف من لا يرضى