أسعار النفط تواصل التراجع.. وبرميل خام برنت بـ 66.95 دولارا

الجمعة 14 مايو 2021 11:35 ص

تراجعت أسعار النفط، الجمعة، بعدما خسرت نحو 3% في الجلسة السابقة، على خلفية استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الهند، وهي ثالث أكبر مستهلك للخام في العالم.

وبحلول الساعة 0518 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات بما يعادل 0.2% إلى 66.95 دولار للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنتات أو 0.1% إلى 63.79 دولار للبرميل، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وتتجه أسعار كلا الخامين لتسجيل أول خسارة أسبوعية في 3 أسابيع، رغم استئناف عمل خط أنابيب رئيسي في الولايات المتحدة بعد إغلاق بسبب هجوم إلكتروني.

وسجلت الهند 343 ألفا و144 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات لديها إلى تجاوز عتبة 24 مليون، في حين ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد 4 آلاف.

وقال محلل أسواق النفط "إدوارد مويا" إن دورة الصعود الهائلة للنفط وصلت إلى نقطة توقف قوية، مضيفا: "سوق الطاقة لا تعرف ما الذي يجب فعله في ظل ثبات وول ستريت على خلفية التضخم والتسطح البطيء للمنحنى في الهند".

لكن "مويا" استدرك قائلا: "آفاق الطلب على الخام لا تزال إيجابية بالنسبة للنصف الثاني من العام، وسيحول ذلك دون حدوث أي هبوط كبير لأسعار النفط".

وفي الولايات المتحدة، طمأن الرئيس "جو بايدن" سائقي السيارات بأن إمدادات الوقود ستبدأ في العودة إلى طبيعتها بنهاية هذا الأسبوع، حتى مع نفاد البنزين في المزيد من محطات الوقود في جنوب شرقي البلاد بعد أسبوع تقريبا من هجوم إلكتروني على خط الوقود الرئيسي بشبكة خطوط الأنابيب الأمريكية "كولونيال بايبلاين".

وكانت إدارة الشبكة قد أعلنت، الخميس، أنها استأنفت عمل منظومتها لخطوط الأنابيب بالكامل، وبدأت عمليات التسليم في جميع أسواقها.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

النفط كورونا بايدن خام برنت أسعار النفط

الدولار يهبط بعد تهدئة الاتحادي لتوتر التضخم الأمريكي

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط مخاوف يثيرها شبح سلالة كورونا الهندية

النفط يصعد فوق 70 دولارا للمرة الأولى منذ مارس

وسط أنباء عن تقدم في المفاوضات الإيرانية.. أسعار النفط تتراجع للجلسة الثانية على التوالي