الإمارات: ندعو لوقف الأعمال العدائية "بين الفلسطينيين والإسرائيليين".. والأمل في التطبيع

السبت 15 مايو 2021 12:27 ص

أعرب وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان"، الجمعة، عن قلق دولة الإمارات "البالغ" إزاء تصاعد "أعمال العنف" في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وتقدمها بـ"خالص التعازي في جميع الضحايا" الذين سقطوا جراء "أعمال القتال الأخيرة".

وقال "بن زايد"، في البيان إن "دولة الإمارات تضم صوتها إلى الآخرين في الدعوة إلى الوقف الفوري للعنف والأعمال العدائية، وتدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي".

وأضاف أن "الأحداث الأليمة التي شهدناها الأسبوع الماضي هي تذكير هام بضرورة البدء في الحوار السلمي والمصالحة، ونعول في هذا الشأن على ما تحمله اتفاقيات إبراهيم (التطبيع) من وعود لأجيالنا الحالية والمقبلة بالعيش مع جيرانهم في سلام وكرامة وازدهار".

وتابع بالقول: "تقتضي القيادة الحقيقية في هذا الوقت من الأزمة التوقف عن جميع الأعمال والممارسات الاستفزازية والانتقامية التي من شأنها زيادة التوتر والاحتقان بين الجانبين، والعمل على تهدئة الأوضاع وتخفيف حدة التوترات".

وأكد "استعداد دولة الإمارات التام لدعم جميع الجهود التي تهدف إلى تحقيق هذه الغاية".

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وأفادت آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة في قطاع غزة، بأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ الإثنين، أسفر عن استشهاد 126 فلسطينيا، بينهم 31 طفلا و20 سيدة، وإصابة 950 بجروح.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات عبدالله بن زايد القصف الإسرائيلي غزة إسرائيل

11 شهيدا و500 إصابة برصاص إسرائيلي في الضفة.. واعتقال الخطيب

التهدئة مع إسرائيل أولا.. الإمارات تساوم غزة على مشاريع البنية التحتية

خوفا من صواريخ المقاومة.. سفيرا الإمارات والبحرين في ملاجئ تل أبيب

الإمارات تدعو للوقف الفوري للعنف والأعمال العدائية في فلسطين

الرهان الخاسر.. العدوان الإسرائيلي يفضح أكاذيب التطبيع

تقرير: قطار التطبيع الإماراتي تسارع رغم العدوان الإسرائيلي على القدس وغزة

كذب وترويج للتطبيع.. أكاديميون يعلقون على مقال وزيري خارجية إسرائيل والإمارات